الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي وأسرتي خمج والعثاثي المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في محافظة ضمد يوجه الدعوة لحضور ندوة بيان هيئة كبار العلماء عن الاخوان المسلمين “الحرس الوطني” يدعو المتقدمين والمتقدمات على وظائفها إلى الحضور للمقابلة الشخصية صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة “الرائد” يتغلب على “الفتح” بهدفين دون رد “رومارينهو” يطيح بآمال “النصر” ويتعادل لـ”الاتحاد” في الوقت القاتل التعادل سيد الموقف في مواجهة أبها والقادسية برئاسة سمو ولي العهد .. صندوق الاستثمارات العامة يقر الاستراتيجية للصندوق لخمسة أعوام قادمة شرطة منطقة الرياض: القبض على شخص ابتز فتاة وإحالته للنيابة العامة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 8829.52 نقطة “البيئة” تدعو مالكي مناهل المياه إلى تصحيح أوضاعها “الصحة” تُعلن بدء تفعيل خدمة “العيادات عن بُعد”

“الفيفا”: “الأزرق” صاحب أعلى معدل تهديفي في آسيا

الزيارات: 205
التعليقات: 0
“الفيفا”: “الأزرق” صاحب أعلى معدل تهديفي في آسيا
https://www.athrnews.org/?p=81510
ahmed mohamed rageh
رياضية

 

تقف لغة الأرقام المجردة، التي لا تكذب، في جانب الهلال عندما يواجه ويسترن الأسترالي اليوم في عقر داره في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

ومنذ فترة، تتسابق وسائل الإعلام العالمية على رصد النهائي الحلم بطريقة الأرقام، حتى إن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مهد للنهائي الذي يمنح فارسه تأشيره اللعب في بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام نهاية العام في ضيافة المغرب للمرة الثانية على التوالي، علما أنه لم يسبق لأي من الهلال أو ويسترن شرف المشاركة في مونديال الأندية من قبل.

وجاء في تقرير "الفيفا" أن فريق ويسترن فشل في إحراز أي نقطة في الدوري الأسترالي، بعدما تلقى هزيمة في أول مباراتين. وأن هذه المرة الأولي التي يبلغ فيها ويسترن سيدني، الذي تأسس في عام 2012 نهائي البطولة، وبات ثاني ناد أسترالي يبلغ النهائي.في المقابل سبق للهلال أن توج مرتين من قبل باللقب، علما أنه خسر اللقب مرتين أيضا بعدما بلغ المباراة النهائية عامي 1986 و1987 وتأهل مرتين للمربع الذهبي في عامي 1998 و2010. بينما بلغ 4 مرات النهائي من قبل، وهذه هي المرة الخامسة.

وكسب الفريق السعودي اللقب مرتين من قبل، عام 1991 وفاز في النهائي على الاستقلال الإيراني (4/3) بركلات الترجيح، وكانت المرة الثانية عام 2000 بفوزه على جوبيلو إيواتا الياباني (3/2) بعد وقت إضافي. وكان قد خسر فرصة الفوز باللقب مرتين متتاليتين (1986 و1987).وذلك في الوقت الذي سجل فيه مهاجمه ناصر الشمراني 10 أهداف، أسهمت في تقدم "الأزرق" نحو الموقعة النهائية.وأشار التقرير إلى أن البطولة ومنذ أن بدأت بنظامها وتسميتها القديمة عام 1985، بلغت مشاركات الهلال فيها 18 مرة، ليحافظ على صدارته لترتيب الفرق الآسيوية الأكثر مشاركة في البطولة، حيث يتقدم على السد القطري وباختاكور الأوزبكي (13 مشاركة)، أما سعودياً فيتقدم على الاتحاد والشباب (11 مشاركة)، الأهلي (6)، الاتفاق (4)، النصر (3)، الفتح (1).

وكشف "الفيفا" أن عدد الأهداف التي سجلها الهلال في تاريخ البطولة 200 هدف، فعندما سجل أمام العين في إياب نصف النهائي أتم "الأزرق" هز الشباك للمرة الـ200 منذ أن بدأ المشاركة في الموسم الثاني للبطولة (1986).. خاض الفريق أكثر من 130 مباراة ويعتبر هو أكثر الأندية التي سجلت في شباك المنافسين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان