السبت, 10 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الشاب / عمر هرشان يحتفي بعقد قرانه ” محمد ” يضيئ منزل البعيطي من بينها استثناء حالات قسمة الورثة وتقديم العقار كهبة للأقارب… تعديل اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية “الملكية الفكرية” تضبط 11620 مادة منتهكة للحقوق الإبداعية و 77 موقعاً منتهكًا لأنظمة حقوق الملكية الفكرية خلال شهر يناير متحدث “الأرصاد”: المملكة ستشهد موجات أكثر برودة من الحالية.. ولم نتجاوز الثلث الأول من الشتاء بدء تطبيق التسجيل العيني للعقار في 4 مناطق بمدينة الرياض.. تعرف عليها سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة الريث “فلكية جدة”: “الشعرى” ومرافقه يظهران في سماء السعودية “المعجب” يزور دوائر النيابة في الليث والقنفذة والجموم “الجمارك” تُحبط تهريب 1475 كرتون ألعاب نارية بالرياض بيان “الصحة” عن كورونا في المملكة: 2117 حالة نشطة منها (322) حرجة خطيب الحرم المكي يحذر من التعيير والتشهير والشماتة بين المسلمين

أرملة انتظرت الميراث 11 عاماً .. فحُكِمَ لها بـأكثر من 60 مليون ريال

الزيارات: 316
التعليقات: 0
أرملة انتظرت الميراث 11 عاماً .. فحُكِمَ لها بـأكثر من 60 مليون ريال
https://www.athrnews.org/?p=81523
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أيدت محكمة الاستئناف، حكماً ابتدائياً، قضى ببطلان "وقف" أوقفه مواطن بجميع أملاكة لأبنائه، دون زوجتيه، وذلك لاعتباره "جنفاً".

وكان المواطن الذي توفي قبل 11 عاماً بالطائف، أوقف جميع أملاكه للأبناء دون البنات، وحرم زوجتيه من الميراث الأمر الذي دفعهما للجوء للقضاء لإنصافهن .

وقال شقيق إحدى الزوجتين ويدعى عمر رجب، أن شقيقته طالبت الأبناء بحقها في الميراث الذي قُدر وقتها بـ60 مليون ريال، ما يعادل أكثر بكثير حالياً، إلا أن جميع محاولاتها باءت بالفشل بدعوى حجية وقف الأملاك.

وأضاف أنها تقدمت قبل عام ونصف العام لمحكمة الطائف بدعوى قضائية لإثباث حقها في الميراث، وبعد ثلاث جلسات، رفض الورثة منح أرملة والدهم نصيبها من التركة بحجة أن الوقف يخص الأسرة فقط، وأنها دخيلة عليهم، فقضت المحكمة ببطلان الوقف، الأمر الذي دعا الورثة للاستئناف، غير أن محكمة الاستناف أيدت الحكم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان