السبت, 10 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية ضي الضويان: 40% من مساحة الرياض هي أراض بيضاء.. وحديقة الملك سلمان أحد الحلول لربط النسيج العمراني

“حقوق الإنسان” تقدم حلا “سريعًا” لتأمين نفقة الأم الحاضنة

الزيارات: 397
التعليقات: 0
“حقوق الإنسان” تقدم حلا “سريعًا” لتأمين نفقة الأم الحاضنة
https://www.athrnews.org/?p=81668
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

في خطوة لمواجهة تقاعس الأب عن تغطية مصروفات أولاده الذين هم في حضانتها، طالب خالد الفاخري المشرف العام على جمعية حقوق الإنسان بإقرار ضوابط معيَّنة لاستقطاع نفقة الأم الحاضنة، بحيث يتم تحويلها مباشرةً إلى حسابها.

وقدم "الفاخري" مقترحًا بتخصيص ألف ريال كحد أدنى لكل طفل في حضانة الأم لتتمكن الأخيرة من توفير الحياة الكريمة له .

وشدد على أن نسبة كبيرة من المواطنات يجهلن حقوقهن التي نصت عليها أحكام الشريعة والقوانين، مشيرًا إلى تخوف بعض المطلقات من اللجوء إلى القضاء وحقوق الإنسان تأثرًا بعادات مجتمعية، أو بسبب التهديدات التي يمارسها الرجل.

ويأتي قرار المجلس الأعلى للقضاء في وقت تشير الأرقام الى أن نسبة الطلاق في السعودية آخذة في الازدياد، حيث كشف التقرير السنوي الأخير لوزارة العدل أن نسبة الطلاق وصلت الى 21.5%.

وحسب الإحصائية فإن أعلى عدد لحالات الطلاق والخلع والفسخ كان في منطقة الرياض بنسبة 32.3% من إجمالي عدد الحالات، تلتها منطقة مكة المكرمة بنسبة 28.4%، في حين أن أدنى عدد لتلك الحالات كان في نجران بنسبة 1% من الإجمالي العام.

وسبق أن حددت جمعية حقوق الإنسان عدد قضايا حضانة الأبناء في المنطقة الشرقية خلال العام الهجري المنصرم بـ215 قضية، في حين بلغ عدد قضايا زيارة الأبناء 95 قضية. كما حددت الإحصائية عدد قضايا السكن للزوجة والأبناء خلال عام بـ 33 قضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان