الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يطلق عددًا من الوعول والظباء العربية المهددة بالانقراض هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشرُ عدداً من القضايا الجنائية وتعلنُ صدور عددٍ من الأحكام القضائية «الداخلية» تجدد تذكيرها بعقوبة التجمعات العائلية ومخالفة إجراءات كورونا وزير العدل: 3 إجراءات تضمن تحقيق أهداف الأحكام القضائية وزارة الصحة تعتمد لقاحي أسترازينيكا وموديرنا المضادين لكورونا رسالة من وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات مع بدء الفصل الدراسي الثاني “وقاية” تشدد إجراءات زيارة المرضى في المستشفيات.. وهذه قائمة الممنوعات “الغذاء والدواء” توضح عقوبة الغش في المنتجات الصيدلانية “المملكة” و”أوكرانيا” توقعان اتفاقية تعاون في مجال خدمات النقل الجوي كلية الملك فهد الأمنية تعلن عن توفّر وظيفة أستاذ مساعد في الطب الشرعي القبض على شخصين تورطا في ارتكاب عددٍ من الجرائم بالرياض الفريق العمرو يرعى الملتقى الأول للعمليات -عبر الاتصال المرئي

وزير الصحة يعتمد تعديل دوام المراكز الصحيّة

الزيارات: 742
1 تعليق
وزير الصحة يعتمد تعديل دوام المراكز الصحيّة
https://www.athrnews.org/?p=81698
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

اعتمد وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فـقيه، قراراً يقضي بتعديل دوام مراكز الرعاية الصحية في مختلف مناطق المملكة بدءاً من غرة شهر صفر لعام 1436هـ.

ووفقاً للتعميم الصادر، يبدأ تطبيق نظام دوام الفترة الواحدة في جميع المراكز الصحية بحيث يكون الدوام من الأحد إلى الخميس للكادر الصحي من السابعة والنصف صباحاً إلى الساعة الرابعة والنصف مساءً، في جميع المناطق، ويمكن تأخيرها نصف ساعة وفقاً لمصلحة العمل ويتم تعويض ذلك في نهاية اليوم.
وتقرر أن يعطى العاملون ساعة راحة خلالها وفقاً لظروف العمل، بحيث يكون دوام المراكز الصحية بواقع 176 ساعة شهرياً بالإضافة إلى 8 ساعات مناوبة أسبوعياً، وبما مجموعه 208 ساعات شهرياً من يوم الأحد إلى يوم الخميس، أما الكادر غير الصحي فيراعى فيه الأنظمة المتبعة في احتساب ساعات العمل الواردة في نظام الخدمة المدنية.
ونص القرار على أن يتم تعيين مركز صحي مناسب في كل قطاع في المدن الرئيسية للمناوبة، على أن يناوب الموظف بمدة لا تتجاوز ساعات المناوبة الأسبوعية الثمانية المذكورة من يوم الأحد إلى يوم الخميس، وفي حالة المدن والقرى التي لا يوجد بها إلا مركز صحي واحد، فإن المناوبات تكون بين الأطباء وبين الفنيين مرتبة حسب الجداول المعدة مسبقاً لتنظيم المناوبات، أما اذا كان لا يوجد إلا طبيب واحد فيكون رهن الطلب عن طريق الهاتف.
وأوضح التعميم التزام جميع مديري مديريات الشؤون الصحية باعتماد نظام الاستدعاء ON-CALL، بالنسبة للأطباء والاستشاريين، فتكون ساعات عملهم 176 ساعة عمل شهرياً بواقع ثمان ساعات يومياً مع التزامهم ببقائهم رهن الطلب لمدة لا تزيد عن عشرة أيام شهرياً لتغطية العمل عند الحاجة، على أن يكون لكل موظف مناوب بدل خارج دوام يساوي أجرة ساعة عن كل ساعة ON-CALL وساعتين في حال استدعائه.
وشمل القرار تعيين مركز طوارئ كل أسبوع أو مركز واحد يعمل لمدة 48 ساعة يومي الجمعة والسبت من بين المراكز القريبة من بعضها، وإعلام أهالي المنطقة بالمركز المعين، وبذلك يكون لكل موظف في هذه المراكز مناوبة واحدة في الشهر من تلك المراكز، على أن يتم تعويض العاملين ببدل خارج دوام عن ساعات العمل الفعلية التي عملوها خارج أوقات الدوام الرسمي، وبما لا يخالف النصوص النظامية الواردة في ذلك.
 يشار إلى أن التعديلات التي أعلنها وزير الصحة المكلف عادل بن محمد فقيه، جاءت استناداً على توصيات فريق العمل المكلف بمكتب إدارة التحول لدراسة ساعات العمل في المنشآت الصحية التابعة للوزارة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ㅗㅎ려ㅛㅐㅐㅐㅇ

    هذا القرار مطبق من زمان الفقيه رجل نشيط وممتاز نأمل منه الاهتمام بالمريض أكثر لان العمليه الصحيه تدور حول المريض

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان