الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 21 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أربعة أندية سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020 “النصر” يواصل صحوته ويضيف “الوحدة” لقائمة ضحاياه بـ”ثلاثية” القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة يوفنتوس ونابولي “ضمك” ينتفض بثنائية في مرمى “الباطن” ويحقق انتصاره الثالث في مسابقة الدوري الحزم يواصل مسلسل الانتصارات .. والدرعية يعود بفوز ثمين من ميدان جدة الأمن البيئي ومركز الحياة الفطرية يحذران من مخالفة نظام صيد الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض أو إلحاق الأذى بها أو نشر مقاطع وصور عن هذه الممارسات “الصحة” تعلن إعادة جدولة تلقي لقاح كورونا بسبب تأخر الشركة المنتجة في التوريد إلى المملكة سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد طريق جبل القهر بمحافظة الريث تعرّف على الأنشطة المشمولة في تنظيم العمل عبر المنصات الإلكترونية التشاركية بلينكن: لم يحن الوقت بعد لاتفاق طويل الأمد مع إيران بعد تمديد التعاقد مع الهلال.. سلمان الفرج: «4 مواسم جديدة في بيتي الثاني» السفارة الأمريكية في السعودية توقع اتفاقية شراء عقار في الحي الدبلوماسي بالرياض

“الصحة” تكشف عن إجراءاتها لمكافحة “كورونا” بالطائف عبر بيان إلحاقي

الزيارات: 201
التعليقات: 0
“الصحة” تكشف عن إجراءاتها لمكافحة “كورونا” بالطائف عبر بيان إلحاقي
https://www.athrnews.org/?p=81842
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

إلحاقًا للبيان السابق الذي أصدرته وزارة الصحة حول تسجيل حالات إصابة بفيروس (كورونا) (ميرس) بالطائف، فتود الوزارة أن توضح أنها مازالت تسجل حالات متفرقة للإصابة بالفيروس، وهو ما يستدعي أهمية التقيُّد بالتدابير الوقائية للحد من انتشار المرض، وعدم مخالطة الإبل المصابة، وكذلك التشديد على إجراءات مكافحة العدوى في المنشآت الصحية.

وأبانت الوزارة أنه تم، ولله الحمد، الانتهاء من مراجعة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية؛ للحد من انتشار العدوى بالفيروس في المنشآت الصحية بمحافظة الطائف؛ حيث تم تشغيل وحدة للكلى في مستشفى الملك فيصل بالطائف بشكل عاجل تشمل (20) كرسي غسيل؛ وذلك لتخفيف الضغط، حيث استوعبت حوالي ثلث المرضى. كما تم تطوير مركز الكلى بمستشفى الملك عبدالعزيز، وزيادة فترة عمل إضافية، لخدمة المستفيدين بشكل مستمر.

كما شملت الإجراءات أخذ عينات لجميع المرضى في وحدات الكلى بمستشفى الملك عبدالعزيز؛ للتأكد من سلامتهم وعدم انتقال العدوى لهم، مع المراقبة اليومية للمؤشرات الحيوية لجميع المرضى الذين يجرى لهم الغسيل الكلوي، كما تم اتخاذ تدابير مشددة حيال الزيارات للمرضى والتنقل في الوحدات.

إضافة لذلك قامت الوزارة بدعم الشؤون الصحية بالطائف بوحدة المختبرات المتنقلة، وتم تشغيلها في مقر مستشفى الملك فيصل، مما سيمكّن من الحصول على نتائج الكشف عن الفيروس في وقت قياسي، وشملت التدابير أيضًا القيام بمزيد من التدريب العملي للعاملين الصحيين حول طرق الوقاية من العدوى.

وأضاف البيان أنه يتم التنسيق لنقل جميع الحالات المؤكدة إلى مستشفى الملك فيصل الذي سبق أن تم تحديده كمستشفى مرجعي لمعالجة مرضى (كورونا) في محافظة الطائف. كما تم إجراء تعديلات في جناح مرضى (كورونا) بالمستشفى؛ لضمان عزل الحالات المشتبه بها عن الحالات المؤكدة.

وأبانت الوزارة بأنه تم حصر (6) حالات مسجلة في الطائف كانت لمرضى يجرون غسيل الكلى في مستشفى الملك عبد العزيز بالطائف، وأولى هذه الحالات كان لها علاقة بالإبل بالإضافة لحالتين لعاملتين صحيتين في مستشفى الملك فيصل، والحالات الباقية مكتسبة من مخالطة الإبل.

واختتم البيان مهيبًا بالجميع ضرورة التقيُّد بالإرشادات الصحية للوقاية من المرض، وضرورة اتخاذ التدابير الوقائية للحد من العدوى عند التعامل مع الإبل وعدم مخالطة المريضة منها.

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول طرق الوقاية من المرض من خلال موقع الوزارة على الإنترنت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان