الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مؤشر “الأسهم السعودية” يُغلق منخفضاً عند 8784.12 نقطة “الصحة” تُدشّن البرنامج الإلكتروني “أسنان” السعودية تؤسِّس لمرحلة علمية جديدة لدراسة “جينوم الإبل” وزير العدل يدشّن مركز المصالحة النموذجي لنشر ثقافة الصلح في المجتمع 112 جهازًا و400 شريحة لأبناء الشهداء بتعليم عسير «حساب المواطن»: مكافأة الطلاب تحسب ضمن الدخل البنك المركزي يحذر من «الفوركس» الاستثمار الخارج عن الرقابة 3 مناطق تتصدر إصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 2115 مصابًا نشطًا بـ«كورونا».. و«الصحة»: معظمهم بوضع مطمئن «النقل» تعلن قائمتها المحدثة للمنشآت المرخصة ضمن الفئة «أ» لنشاط تأجير السيارات هيئة «حقوق الإنسان»: يمنع مطالبة المرأة بموافقة ولي الأمر عند تقديم الخدمات «المرور»: تحرير محضر بفقد لوحات المركبة لا يعفي من مخالفة السير بدونهما

السجن 18عاماً لثلاثة محامين أدينوا بتهمة الإساءة للقضاء

الزيارات: 335
التعليقات: 0
السجن 18عاماً لثلاثة محامين أدينوا بتهمة الإساءة للقضاء
https://www.athrnews.org/?p=81864
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، بسجن ثلاثة محامين لمدد تتراوح بين 8 و5 سنوات، بعد إدانتهم بتهم تمثلت في الافتيات على ولي الأمر وازدراء القضاء، من خلال النشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحكمت المحكمة بسجن الأول 8 سنوات لافتياته على ولي الأمر، وعلى المدانين الثاني والثالث 5 سنوات لكل واحد منهما، وذلك بموجب نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، كما تضمن الحكم منع المتهمين من السفر لخارج المملكة، وعدم الكتابة  في وسائل الإعلام بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي تحت أي معرف كان.

وبتسلم المدعي العام، والمدعى عليهم، نسخاً من قرار الحكم، قرروا الاعتراض عليه بلوائح اعتراضية.

يشار إلى أن المحامي د.عبدالرحمن الصبيحي، الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء سابقاً، كان قد ذكر في تغريدة سابقة له أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من المحكمة، يفيد بمنعه من "التغريد"، وأضاف "فإني أتوقف حتى إشعار آخر.. والله المستعان".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان