الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى واجهة مبنى “مركز قوز الجعافرة والبلدية والشرطة ” تتوشح باللون الأخضر محافظ محافظة ضمد يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 «موافقة مشروطة» على الجمع بين المعاش والدخل من العمل ترامب يطالب الأمم المتحدة بمعاقبة الصين: سبب انتشار كورونا مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق منخفضًا عند 8244.82 نقطة احتفاءً بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 غِراس تقدم صرف الإعانة الشهرية عن موعدها لأبنائها الأيتام بجازان “الجبير” يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الفلبين خوفًا من “كورونا”.. اللجنة المنظمة لدوري الأبطال تلغي مؤتمر مدرب الهلال أمانة عسير تنهي تركيب 28 ألف علم و2300 صورة احتفاءً باليوم الوطني “فلادان”: العناصر الشابة الركيزة الجديدة للأهلي.. سأمنحهم الفرصة إصدار الترجمة الإنجليزية للنظام البحري التجاري اليوم الوطني.. خادم الحرمين يتلقى برقية تهنئة من ملك البحرين

وزير الصحة يعتمد فرض عقوبات على 4 شركات روجت لبدائل حليب الأم

الزيارات: 478
التعليقات: 0
وزير الصحة يعتمد فرض عقوبات على 4 شركات روجت لبدائل حليب الأم
https://www.athrnews.org/?p=8190
deman
أخبار محلية

اعتمد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، عقوبة الإنذار بعدم تكرار المخالفة على 3 شركات وغرامة مالية قدرها 40 ألف ريال على شركة واحدة، وذلك بعد ثبوت مخالفة هذه الشركات والمؤسسات الموردة والموزعة لبدائل حليب الأم.

جاء ذلك بعد أن أقرت العقوبات لجنة النظر في أحكام مخالفات نظام تداول بدائل حليب الأم ولائحته التنفيذية، المشكلة عضويتها من وزارات الصحة، والصناعة والتجارة، والعدل، حيث جاءت هذه القرارات لحماية الأطفال الرضّع والأمهات المرضعات لحصولهن على حقهن في إرضاع أطفالهن.

وبحسب صحيفة "الرياض" أكد مشاري الدخيّل، رئيس لجنة النظر في المخالفات، والمنسق الوطني لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية، أن القرارات والعقوبات صدرت لعدم إعطاء الفرصة لخرق الأنظمة سواء من مؤسسات أو شركات حكومية أو خاصة أو أفراد عاملين في المؤسسات الصحية أو الشركات الخاصة ببدائل حليب الأم الموردة أو الموزعة له.

وبين الدخيل أن المخالفات من بعض الشركات تمثلت في عرض لوحات ونشرات دعائية في مؤتمرات طبية وصيدليات مع توزيع رقم مجاني لزوار معرض المؤتمرات الطبية والترويج لبدائل حليب الأم لما دون عمر السنة وهو ما يخالف النظام، داعيا المستثمرين في صناعة الحليب إلى تشجيع ودعم الرضاعة الطبيعية المطلقة لحولين كاملين ما لم يحتج الطفل أو الأم للاستعانة بالحليب الصناعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان