الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مسؤول بـ”الخطوط السعودية” يؤكد جاهزيتهم لاستئناف الرحلات الدولية ويدعو لهذا الأمر “الأرصاد” يصدر تنبيهات برياح نشطة وأتربة مثارة في عدة مناطق وأمطار رعدية بالمدينة والباحة “آل الشيخ” يستنكر الزج باسمه في الأحداث الرياضية.. ويؤكد: “لا علاقة لي بالرياضة السعودية” “التدريب التقني” تطلق برنامج اللغة الإنجليزية.. وإعلان مواعيد التسجيل قريبًا نظام الخصخصة يحدد ضوابط نزع الملكية والفئات المحظورة مشاركتها في مشاريع التخصيص “أرامكو” تعلن استئناف ورثة “القرقني” الحكم الصادر لصالح الشركة برفض دعواهم بالمطالبة بـ18 مليار دولار مجلس الوزراء: إلغاء “هيئة حي السفارات” والسماح بإصدار الإقامات وتجديدها بشكل ربع سنوي وتجزئة المقابل المالي والرسوم نجاح عملية قلب مفتوح بجازان لمريضة تعاني تشوهًا خلقيًّا نادرًا أكثر من 29 ألف متبرع بالدم في جازان خلال العام الماضي رصيف يثير التساؤلات في مدينة أبها الباطن يضاعف من متاعب العين في قاع الترتيب بثنائية القادسية يعزز هجومه بالنيجيري ليك جيمس

جدة.. محاكمة “متلاعبين” في صكوك بـ100 مليون ريال

الزيارات: 358
التعليقات: 0
جدة.. محاكمة “متلاعبين” في صكوك بـ100 مليون ريال
https://www.athrnews.org/?p=81921
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف مصدر مطلع أن الدائرة الجزائية في المحكمة الإدارية نظرت أول من أمس قضية تورط 5 كتاب عدل و3 كتاب ضبط يعملون في كتابة العدل بجدة بتزوير 4 صكوك تقدر قيمتها السوقية بنحو 100 مليون ريال تقع في جنوب جدة وضواحيها.

وأوضح المصدر أن التهم الموجة لهم، شملت التلاعب في حجج استحكام وصكوك أراض تقع على مساحات متفرقة إحداهما على مساحة 91 ألف م2، والثانية على مساحة 600 ألف م2، أما الثالثة والرابعة على مساحات متفرقة بضواحي جدة.

وأفاد أن المتهمين حاولوا تمرير تلك الصكوك لصالح رجال أعمال، وإعادة استخراج الصك من قبل كتاب عدل أكثر من مرة، حيث تم خلال الجلسة توجة التهم لـ2 كتاب عدل في استغلال مناصبهم لتمرير صكوك مشبوهة لرجال أعمال واستخراجها مرتين بغرض بيع تلك الأراضي دون علم المالك الحقيقي للأرض والحصول على مبالغ مالية مقابل ذلك، كما تم توجية الاتهام لكتاب ضبط بعدم تسجيل تلك الصكوك المستخرجة من كتابة العدل والمساعدة في تمريرها.

وأشار إلى أن غياب 3 من كتاب العدل عن الجلسة المنعقدة أول من أمس وحضور اثنين من كتاب العدل و3 من كتاب الضبط، دفع ناظر القضية إلى تأجيلها مطلع الشهر المقبل وإحضار المطلوبين بالقضية من كتاب العدل المتغيبين عن الجلسة الأولى والعقاريين المتورطين معهم بالقوة الجبرية عن طريق شرطة جدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان