الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الإثارة تجمع الاتحاد والنصر .. والاتفاق بوابة الأهلي لخطف الصدارة لجنة الانضباط تُوقِف مسؤولًا هلاليًّا وتُغَرّمه 40 ألف ريال.. بعد استخدامه ألفاظًا بذيئة “المجلس الصحي”: المناعة التي يكتسبها المصاب بـ”كورونا” تختلف عن مناعة اللقاح “الأرصاد”: تقلبات جوية نهاية الأسبوع الحالي بهذه المناطق يليها تساقط للثلوج في تبوك “الصحة”: تسجيل حالتي وفاة و186 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 211 حالة تعليم الرياض يحقق 5 أوسمة عالمية في برنامج جلوب البيئي انطلاق اختبارات الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية لأول مرة بالمملكة “الوطني للتنافسية” يدعو لإبداء الرأي بمشروع اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة “التستر التجاري” هل يجوز للشخص الاقتراض من شقيقه للاستثمار مقابل نسبة بالأرباح؟.. “الماجد” يوضح المسند: استقرار جوي يمتد لعدة أيام ودرجات الحرارة تعاود الهبوط الجمعة والسبت بهذه المناطق “هدف” يُساهم بتحمل تكاليف تدريب وتوظيف الباحثين عن عمل في المهن المحاسبية “الغذاء والدواء”: وزن الطفل وتركيز الدواء يحددان جرعة “الباراسيتامول” المناسبة

مطالب بـ”لجنة للإسكان” في “مجالس الغرف”

الزيارات: 298
التعليقات: 0
مطالب بـ”لجنة للإسكان” في “مجالس الغرف”
https://www.athrnews.org/?p=81924
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكد رئيس لجنة الإسكان في غرفة جدة المهندس خالد سعيد باشويعر، أن زيادة المعروض وسرعة الإنشاء للوحدات السكنية يؤديان إلى هبوط أسعار العقارات بجدة، مطالبا في تصريحه الصحافي أمس بتكوين لجان للإسكان في جميع الغرف التجارية الرئيسية في المملكة لمواكبة ما تم القيام به في غرفة جدة والتي كانت رائدة في تبني هذه المبادرة وإطلاق أول لجنة تعني بشؤون الإسكان والتطوير العقاري السكني على مستوى المملكة؛ وذلك لدعم وتوطيد العلاقة بين الجهات الحكومية ذات العلاقة وبين المطورين المعنيين والمتخصصين في قطاع الإسكان للمساهمة في إيجاد الحلول المثلى، ومواجهة التحديات التي تعوق من نجاح هذا القطاع الحيوي والمهم في حل أزمة الإسكان والتي تشكل الهاجس الأكبر لدى كافة شرائح المجتمع.

واستعرض المهندس باشويعر، الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها اللجنة في أولوياتها، من أهمها العمل على زيادة المعروض من الوحدات السكنية في المراحل المقبلة وسرعة الإنتاج والإنشاء للوحدات السكنية بمشاركة القطاع الحكومي والقطاع الخاص وذلك بالعمل في منظومة مشتركة تخدم سوق المساكن العقاري.

وأشار إلى أن من أكبر العوائق لهذه الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها اللجنة، هو ارتفاع أسعار الأراضي بشكل غير مسبوق، إضافة إلى التأخير في إصدار تصاريح البناء وتأخير اعتماد المخططات السكنية، وتوفير البنية التحتية اللازمة والخدمات من كهرباء- وماء في معظم المخططات في أطراف المدن.

وشدد المهندس خالد باشويعر، أن تكون اللجنة الوطنية للإسكان المزعم إطلاقها في مجلس الغرف، محتضنة لجميع اللجان وتدعم جميع المبادرات التي تصدر لحل الأزمة الإسكانية الراهنة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان