الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 21 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أربعة أندية سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020 “النصر” يواصل صحوته ويضيف “الوحدة” لقائمة ضحاياه بـ”ثلاثية” القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة يوفنتوس ونابولي “ضمك” ينتفض بثنائية في مرمى “الباطن” ويحقق انتصاره الثالث في مسابقة الدوري الحزم يواصل مسلسل الانتصارات .. والدرعية يعود بفوز ثمين من ميدان جدة الأمن البيئي ومركز الحياة الفطرية يحذران من مخالفة نظام صيد الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض أو إلحاق الأذى بها أو نشر مقاطع وصور عن هذه الممارسات “الصحة” تعلن إعادة جدولة تلقي لقاح كورونا بسبب تأخر الشركة المنتجة في التوريد إلى المملكة سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد طريق جبل القهر بمحافظة الريث تعرّف على الأنشطة المشمولة في تنظيم العمل عبر المنصات الإلكترونية التشاركية بلينكن: لم يحن الوقت بعد لاتفاق طويل الأمد مع إيران بعد تمديد التعاقد مع الهلال.. سلمان الفرج: «4 مواسم جديدة في بيتي الثاني» السفارة الأمريكية في السعودية توقع اتفاقية شراء عقار في الحي الدبلوماسي بالرياض

طلائع البيشمركة تدخل “كوباني” لتحريرها من “داعش”

الزيارات: 302
التعليقات: 0
طلائع البيشمركة تدخل “كوباني” لتحريرها من “داعش”
https://www.athrnews.org/?p=81992
ahmed mohamed rageh
دولية

 

فيما ينتظر مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية وصول أولى دفعات البشمركة العراقية، إنفاذاً لموافقة برلمان كردستان العراق على قرار رئيس الإقليم مسعود بارزاني، صدت القوات الكردية هجوماً آخر شنه مقاتلو تنظيم الدولة "داعش" على مدينة عين العرب.
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجهاديين فشلوا للمرة الرابعة على التوالي في السيطرة على الحي الشمالي للمدينة القريبة من الحدود التركية، حيث يهدف المتشددون من السيطرة على الحي إلى محاصرة المقاومين الأكراد، وقطع طريق الإمدادات، ومنعهم من إجلاء جرحاهم نحو تركيا. وأضاف المرصد أن المعارك تواصلت في وقت متأخر ليل أول من أمس على الجبهة الجنوبية الشرقية من المدينة، خاصة في سوق الهال وكاني عربان، وفي الجنوب حيث قتل 7 متشددين.
إلى ذلك، قال المرصد إن عدد الذين لقوا حتفهم منذ تفجر النزاع في المدينة ارتفع إلى أكثر من 800 شخصاً، بينهم 481 متشدداً من التنظيم، و302 مقاتل كردي، و21 مدنياً. وذكر المرصد أن الحصيلة التي قدمها لا تأخذ بعين الاعتبار قتلى الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي ضد التنظيم بقيادة واشنطن، الذي شن أمس 5 غارات على مواقع للتنظيم قرب عين العرب.
في سياق متصل، قال المتحدث باسم حكومة كردستان العراق سفين دزيي إن قوات البشمركة التي ستعبر الحدود إلى عين العرب، لن تشارك بشكل مباشر في القتال، وإنما ستقدم دعماً بسلاح المدفعية للأكراد السوريين.
كما أعلنت مصادر إعلامية عبور الفوج الأول من مقاتلي البشمركة ويتكون من 150 مقاتلاً إلى عين العرب.
وعلى صعيد الوضع الميداني داخل سورية، قال المرصد إن الاشتباكات العنيفة تواصلت بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي الكتائب الإسلامية من جهة أخرى في محيط حواجز قوات النظام بمدينة إدلب ومحيطها، إثر هجوم متزامن نفذه مقاتلون من خارج المدينة على حواجز عند أطراف المدينة، وهجوم لمقاتلين كانوا موجودين داخل المدينة، على حواجز حي الناعورة بمدينة إدلب، كما فجر 4 مقاتلون أنفسهم في محيط حواجز قوات النظام داخل المدينة، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 10 عناصر من قوات النظام.
في غضون ذلك، قال المرصد إن عدد الغارات التي نفذتها طائرات النظام الحربية، والبراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية، على عدة مناطق في مدن وبلدات وقرى بلغ 602 غارة على الأقل، خلال سبعة الأيام الماضية، مما أسفر عن مقتل 182 مواطناً مدنياً، هم 60 طفلاً دون سن الثامنة عشرة، و38 مواطنة، و84 رجلاً.
وفي ريف دمشق، قال المرصد إن اشتباكات عنيفة دارت فجر أمس بين قوات النظام مدعمة بمقاتلي حزب الله اللبناني من جهة، ومقاتلي الكتائب الإسلامية من جهة أخرى على أطراف حي جوبر، ترافق مع قصف لقوات النظام على مناطق في الحي، فيما قصفت قوات النظام مناطق في مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود، مما أدى لوقوع بعض القتلى والجرحى. كما شهدت مدينة داريا اشتباكات مماثلة ترافقت مع قصف لقوات النظام على مناطق الاشتباكات.
بدورها، قالت شبكة مسار برس إن كتائب الثوار تمكنت يوم أمس من السيطرة على حاجز لقوات الأسد في بلدة حلبون بالقلمون بريف دمشق، وذلك بعد اشتباكات بين الطرفين تزامنت مع استهداف للحاجز بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل الثوار، ما أسفر عن مقتل 8 عناصر من قوات الأسد، بالإضافة لاغتنام أسلحة وآليات عسكرية.
كما دارت اشتباكات بين الجانبين في بلدتي تلفيتة ورنكوس في نفس المنطقة، ما أدى إلى تدمير آلية عسكرية لقوات الأسد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان