الثلاثاء, 13 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الديوان الملكي : وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز بعد التعادل أمام الفيصلي.. الهلال “بطل الشتاء” مع نهاية الدور الأول ريمونتادا “شبابية” في شباك “الوحدة”.. ويطارد “الهلال” على الصدارة “تاوامبا” يقود التعاون لكسب ضمك بثلاثية.. في الجولة 15 من دوري المحترفين وزارة الداخلية لـ«التجمّعات المخالفة»: تنتظركم غرامات تصل لـ100 ألف ريال شرطة مكة المكرمة: القبض على ثلاثة أشخاص تباهوا بإطلاق أعيرة نارية في إحدى المناسبات وزارة الطاقة تُطلق هويتها البصرية الجديدة بشعار المستقبل شرطة تبوك: القبض على شخص أساء لرجال الأمن سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد “الغزواني” سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي الشهيد الرقيب أول حسين الغزواني السفارة السعودية في هولندا تعلن عن إجراء جديد بشأن فحص كورونا للمسافرين قطر: استهداف الرياض عمل خطير ضد المدنيين ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية

عضو “شورى” يطالب بتقديم قرض “السكن” على دفعتين فقط وتسهيل شروط التسليم

الزيارات: 322
التعليقات: 0
عضو “شورى” يطالب بتقديم قرض “السكن” على دفعتين فقط وتسهيل شروط التسليم
https://www.athrnews.org/?p=82027
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

طالب عضو بمجلس الشورى صندوق التنمية العقارية بالتقليل من شروطه لتسليم الدفعات المالية للمستفيد من قرض الصندوق، مقترحاً أن تكون دفعات الصندوق دفعتين فقط بدلاً من أربع، لتسهم في إنجاز مسكن المستفيد.

جاء ذلك خلال مناقشة المجلس في جلسته اليوم (الأربعاء) تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن تقرير الأداء السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1434 /1435هـ، حيث أكد عضو المجلس أن جدولة القرض على أربع دفعات لا تتناسب حالياً مع استمرار ارتفاع أسعار مواد البناء.

من جانبه، رأى أحد الأعضاء أن تزايد الطلب على السكن يتطلب الإسراع في إيجاد إستراتيجية موحدة للإسكان، لسد أهم حاجات المجتمع في المرحلة الحالية والمستقبلية.

كما اقترح أحد الأعضاء إضافة مبلغ 250 ملياراً المخصص لوزارة الإسكان لإنشاء وحدات سكنية في مختلف المناطق إلى الصندوق، وذلك ليتمكن الصندوق من خفض أعداد المواطنين المنتظرين للقرض على قوائمه.

وفي نهاية المناقشة، وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان