الاثنين, 5 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 18 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مدير مستشفى ضمد العام يستقبل رئيس بلدية محافظة ضمد إنهاء معاناة طفلة مع التواء الأمعاء بمستشفى الملك فهد في جازان عن بعد .. يوم علمي بعنوان : شرح الأصول الثلاثة وأدلتها بجمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في صبيا مدني جازان: سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية على إحدى القرى الحدودية نتج عنه إصابة ثلاثة مدنيين (٣٢ ) ألف طالب وطالبة بـ ” تعليم الليث ” ينتظمون في الدراسة عن بُعد «التعليم» توضح لأولياء الأمور آلية استعراض الرسوم الدراسية للمدارس “ديوان المضالم ” يستضيف الشيخ المطلق ضمن سلسلة برامج لجنة تعزيز الأمن الفكري هيئة الطيران المدني تُصدر العدد 96 من مجلتها المتخصصة في النقل الجوي متحدث الصحة : 300 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا حتى الآن ولم يتم رصد أي أعراض جانبية للقاح سمو أمير منطقة مكة المكرمة يتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا “كوفيد – 19” «التعليم» تعلن اكتمال استعدادات الجامعات للفصل الثاني وتكشف شكل الدراسة استئناف الحركة التجارية بين السعودية وقطر

6 ملاحظات تعصف بـ 50 إماما من مناصبهم

الزيارات: 438
1 تعليق
6 ملاحظات تعصف بـ 50 إماما من مناصبهم
https://www.athrnews.org/?p=82091
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

دفعت 6 ملاحظات ارتكبها أئمة وزارة الشؤون الإسلامية إلى فصل 50 إماما من مناصبهم خلال العامين الماضيين، منها دعوتهم إلى ايديولوجيات متشددة، وفق ما أكده تقرير رسمي.

وأوضح التقرير أن الوزارة أعفت 3550 إماما من مناصبهم منذ 2003 حتى 2013، بعد عدم تمكن لجنة مركزية تابعة للوزارة من إقناع هؤلاء الأئمة من العدول عن طريقة تفكيرهم ودعوتهم إلى ايديولوجيات متشددة.

ولفت التقرير إلى أن الوزارة رصدت مواقع ومنتديات لمتطرفين على الانترنت وأدرجت عليها حججا مضادة، وأنها لا تزال تواصل مراقبة المواد التعليمية المستخدمة في المخيمات الصيفية الدينية، للحيلولة دون تعليم الأيديولوجيات المتطرفة للأحداث.

من جانبه، أكد مصدر مطلع بالوزارة أن الفصل ليس بسبب كون آرائهم متشددة فقط، وأن من بين الأسباب غياب أئمة وانقطاعهم عن العمل أو مخالفات إدارية متكررة عليهم، إضافة إلى عدم إتقان القراءة أو الحفظ وبعض الممارسات الخاطئة المبنية على أفكار غير صحيحة، مشيراً إلى أن الوزارة لا تلجأ إلى الفصل إلا بعد استنفاد وسائل العلاج الأخرى.

وذكر أن الوزارة تقيم برامج علمية وندوات ومؤتمرات ودورات شرعية، الهدف منها تطوير الأئمة، وأن الوزارة تعين الخطباء بناءً على توافر حد معين من المستوى العلمي والمهاري.

ونصت وثيقة منسوبي المساجد التي أقرتها الوزارة قبل أشهر، على ضرورة اقتصار الخطب على مفهوم الوعظ والإرشاد، وتذكير الناس بأحكام الدين، وأن يلتزم الخطيب بعدم الخوض في مسائل السياسة، أو العصبية، أو الحزبية، أو التعرض لأشخاص، أو دول، أو مؤسسات تصريحاً أو تلميحاً.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عشقي اﻷعجم

    بس قوتهم على أهل الخير والفﻻح و الصﻻح .
    من قال : الله والشيطان وجهان لعملة واحدة يعيش بين ما لذ وطاب من أكل دجاج وسمك ولحم بالكباب .
    المتشدد هو من يسب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان