الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في محافظة ضمد يوجه الدعوة لحضور ندوة بيان هيئة كبار العلماء عن الاخوان المسلمين “الحرس الوطني” يدعو المتقدمين والمتقدمات على وظائفها إلى الحضور للمقابلة الشخصية صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة “الرائد” يتغلب على “الفتح” بهدفين دون رد “رومارينهو” يطيح بآمال “النصر” ويتعادل لـ”الاتحاد” في الوقت القاتل التعادل سيد الموقف في مواجهة أبها والقادسية برئاسة سمو ولي العهد .. صندوق الاستثمارات العامة يقر الاستراتيجية للصندوق لخمسة أعوام قادمة شرطة منطقة الرياض: القبض على شخص ابتز فتاة وإحالته للنيابة العامة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 8829.52 نقطة “البيئة” تدعو مالكي مناهل المياه إلى تصحيح أوضاعها “الصحة” تُعلن بدء تفعيل خدمة “العيادات عن بُعد” وزير العدل: على القاضي تطبيق النظام حتى لو خالف رأيه الشخصي

”أرض العوامية”..الجهات العليا تنحاز للمواطن ضد “المالية”

الزيارات: 286
التعليقات: 0
”أرض العوامية”..الجهات العليا تنحاز للمواطن ضد “المالية”
https://www.athrnews.org/?p=82348
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

تدخلت جهات عليا، لاحتواء النزاع الدائر بين وزارة المالية و"أمانة الشرقية" على الأرض المسماة بـ"البحرية" الواقعة بالعوامية في محافظة القطيف.

وقالت مصادر مطلعة إن تفاصيل الخلاف على الأرض البالغ مساحتها أكثر من 95 ألف م2، يعود لقيام وزارة المالية بتأجير مساحة 50 ألف م2 من تلك الأرض، الأمر الذي أغضب "أمانة الشرقية"، وتمثل ذلك في رفضها إعطاء المستأجر التراخيص اللازمة لإقامة منشآت استثمارية عليها.

وأفادت المصادر، أن الحجج التي ساقتها "أمانة الشرقية" تتلخص في أنه "سبق لها تخطيط الموقع كقطع سكنية، وخصصت جزءا منها للمرافق العامة، وتم اعتماد المخطط والتصرف بالقطع السكنية".

وجاء أمر سامي بإنهاء الخلاف وذلك باعتبار التصرف في تلك الأرض بتخطيطها وتوزيعها سابق لعقد الإيجار بين وزارة المالية والمستأجر، ولتداول أراضي ذلك الموقع وانتقال ملكيتها بين مجموعة من الأشخاص مما يجعل من الصعوبة المساس بتلك الممتلكات.

وقضت التوجيهات الصادرة بهذا الشأن، باعتبار الموضوع منتهيا بتصرف الأمانة في تلك الأرض، والتأكيد على الأمانات والبلديات بالتقيد بما تقضي به الأنظمة والتعليمات قبل التصرف في مثل هذه الأراضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان