الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المجلس الصحي”: المناعة التي يكتسبها المصاب بـ”كورونا” تختلف عن مناعة اللقاح “الأرصاد”: تقلبات جوية نهاية الأسبوع الحالي بهذه المناطق يليها تساقط للثلوج في تبوك “الصحة”: تسجيل حالتي وفاة و186 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 211 حالة تعليم الرياض يحقق 5 أوسمة عالمية في برنامج جلوب البيئي انطلاق اختبارات الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية لأول مرة بالمملكة “الوطني للتنافسية” يدعو لإبداء الرأي بمشروع اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة “التستر التجاري” هل يجوز للشخص الاقتراض من شقيقه للاستثمار مقابل نسبة بالأرباح؟.. “الماجد” يوضح المسند: استقرار جوي يمتد لعدة أيام ودرجات الحرارة تعاود الهبوط الجمعة والسبت بهذه المناطق “هدف” يُساهم بتحمل تكاليف تدريب وتوظيف الباحثين عن عمل في المهن المحاسبية “الغذاء والدواء”: وزن الطفل وتركيز الدواء يحددان جرعة “الباراسيتامول” المناسبة “رئاسة الحرمين” تطور منصة رقمية موحدة لجميع خدماتها “السعودية للكهرباء”: تعيين خالد السلطان رئيساً لمجلس الإدارة ونجم الزيد نائباً له

90 يوما تفصل سيارات الأجرة عن إلزامية العداد

الزيارات: 320
التعليقات: 0
90 يوما تفصل سيارات الأجرة عن إلزامية العداد
https://www.athrnews.org/?p=82364
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

اعتمدت وزارة النقل نظام تشغيل الأجرة العامة تمهيدا لتطبيقه بعد 90 يوما، إذ أكد وكيل وزارة النقل المهندس فيصل الزبن أن من أبرز ملامحه إلزام مركبات الأجرة بتشغيل العدادات، إضافة إلى نظام تتبع مركبات يتم ربطه مباشرة بوزارتي الداخلية والنقل يحدد من خلاله موقع المركبة وحالتها التشغيلية إضافة إلى تشغيل السائق للعداد من عدمه.

وأوضح وكيل وزارة النقل أنه سيتم في المرحلة الثانية تطبيق النظام على كل وسائل النقل سواء حافلات النقل العام أو حافلات نقل الطلاب.

وقال إن آلية حساب التعرفة ستطرح للمنافسة للقطاع الخاص، لافتا في هذا الصدد إلى أنه تم التصريح لـ12 شركة في الرياض وسيتم التصريح لبقية الشركات في المناطق تباعا.

وبشأن شركات تأجير السيارات وتنظيمها أوضح أنه بعد مراجعة لائحتها ودراستها وجد أنها مناسبة وليست بحاجة إلى تعديل في الوقت الحالي.

وكان وكيل وزارة النقل المهندس فيصل الزبن افتتح أمس معرض « أكسس» الدولي للسيارات الفاخرة في دورته الثامنة في جدة بحضور رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات بالمملكة.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للمعرض عبدالله الشماسي، أن نحو 50 سيارة تتجاوز قيمتها 200 مليون ريال عرضت هذا العام، مشيرا إلى أن المعرض نجح في استقطاب شركات عالمية وعلامات فاخرة للسيارات حرصت على التواجد به، وأن حجوزات المنصات اكتملت مبكرا مما ضمن توفير أعلى مستوى من التنظيم.

في المقابل، أكد رئيس اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات بالمملكة فيصل أبوشوشة أن السوق السعودية تعد الأكبر والأقوى في المنطقة، حيث تستورد المملكة سنويا نحو 679000 سيارة تصل قيمتها إلى نحو 77 مليار ريال وبزيادة % 9.5 سنويا، وأن نسبة السيارات الفاخرة منها تصل إلى نحو %18 طبقا لأحدث الإحصاءات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان