الأحد, 4 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 17 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «صحة الرياض»: تنفيذ عدة مشاريع تطويرية لطوارئ مستشفى الملك خالد بـ«المجمعة» “الإنذار المبكر” يُصدر عدة تنبيهات عن حالة الطقس بعدد من المناطق “الجهني”: معظم المناطق تُسجل درجة “الصفر المئوي” نهاية الأسبوع غرامة وتعويض.. معاقبة جهة حكومية اعتدت على حقوق فكرية لأحد الأفراد “حماية المستهلك” عن متضرري القراءة التقديرية لعدادات المياه: يجب على الشركة تعويضهم البلطان: “بلعمري” لن يمكنه اللعب في الأهلي إلا بموافقة الشباب “سكني” يستعرض أبرز إنجازات البرنامج خلال العام الماضي وينشر تحديثات البناء في 60 مشروعاً شرطة الرياض: القبض على خمسة أشخاص ارتكبوا عددًا من جرائم تزوير التقارير الطبية والإجازات المرضية سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس الجمهورية الفرنسية التعليم: الجامعات تمتلك صلاحية تقدير المواقف لضمان سلامة الطلاب والمنسوبين هل يتم تعويض المتضررين من القراءة التقديرية لعدادات المياه؟ أمين “حماية المستهلك” يرد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة المكسيكية يقدم أوراق اعتماده

«أواصر»: تحويلات مالية لأسر سعودية تعيش في 31 دولة

الزيارات: 324
التعليقات: 0
«أواصر»: تحويلات مالية لأسر سعودية تعيش في 31 دولة
https://www.athrnews.org/?p=82373
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

ناقش رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج «أواصر»، في اجتماع مجلس إدارتها الذي عُقد بمقر الجمعية بمدينة الرياض أمس الأول عددًا من الموضوعات في مسيرة الجمعية.

وعبّر رئيس مجلس إدارة الجمعية توفيق بن عبدالعزيز السويلم، في مستهل الاجتماع عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بمناسبة قبوله الرئاسة الفخرية للجمعية، وعدّها امتدادًا لعطاء صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- مؤسس الجمعية.

وأوضح أن الاجتماع ناقش عددًا من الموضوعات المهمة في مسيرة «أواصر» لرعاية أبناء الأسر السعودية، التي تضطرها ظروف الحياة للعيش خارج الوطن، واعتماد تحويلات مالية جديدة لعدد من الأسر في قرابة 31 دولة عربية وأجنبية.

وبيّن أن الاجتماع استعرض إستراتيجية الجمعية واعتمادها لتوزيعها للجهات الحكومية ذات العلاقة، والسفارات السعودية حول العالم، كما تم مناقشة الكثير من الفعاليات المستقبلية للجمعية.

ودعا الدكتور السويلم المهتمين بالعمل الاجتماعي والإعلاميين إلى المشاركة في دعم أنشطة «أواصر» التوعوية والإعلانية في إطار المسؤولية الاجتماعية لمساعدة الأسر السعودية المنقطعة بالخارج، والمشمولة برعاية الجمعية التي وصل عدد أفرادها إلى أكثر من 7559 فردًا، كاشفًا عن مباركة مجلس الإدارة لجهود الأمانة العامة للجمعية بخصوص حملتها التوعوية من مخاطر الزواج العشوائي من الخارج التي ستبدأ «أواصر» بتنفيذها.

وحذّرت الجمعية من الزواج العشوائي للسعوديين بالخارج. وقالت إن معدلات الطلاق لزواج المواطنين من الخارج ارتفعت إلى أكثر من 50% من الزيجات التي تمّت خلال السنوات العشر الماضية، وذلك نتيجة لاختلاف التقاليد والعادات، وغياب عامل التكافؤ بين الزوج السعودي والزوجة الأجنبية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور توفيق السويلم إن الجمعية تسعى جاهدة للحد من بعض الظواهر الخطيرة والمرتبطة ارتباطًا مباشرًا بظاهرة الزواج العشوائي من الخارج، بمساعدة الجهات ذات العلاقة ومؤسسات المجتمع المدني، والأفراد المهتمين بالعمل الخيري والاجتماعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان