الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضبط عمالة وافدة يعملون في تطبيقات تأجير المركبات بمعرفات سعودية سجلت 7 درجات.. تدني درجات الحرارة في الرياض مع دخول ساعات الفجر ما الإجراء في حال تأخر الرد على اعتراضات مُخالفات الرصد الآلي؟.. “المرور” يوضح “هيئة النقل” تعلن بدء السماح لملاك الشاحنات المستوردة قبل 1 يناير بتسجيلها كنقل عام “الإحصاء”: خروج 257 ألف أجنبي من سوق العمل ودخول 81.9 ألف مواطن خلال الربع الثالث لـ2020 المفتي العام يوجه نصيحة للقضاة: عليكم التحلي بهذه الصفات ضياع العُمر !! بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات

100 ألف وظيفة في المواد الغذائية بمناطق المملكة

الزيارات: 347
التعليقات: 0
100 ألف وظيفة في المواد الغذائية بمناطق المملكة
https://www.athrnews.org/?p=82538
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

تعكف وزارة العمل بالتنسيق مع عدد من المنشآت المتخصصة في قطاع المواد الغذائية لتوفير 100.000 وظيفة بمختلف مناطق المملكة خلال الــ 4 شهور المقبلة، لتوظيف الشباب والشابات الراغبين في العمل برواتب تبدا من 5000 ريال للموظفين، ورواتب تبدأ من 15.000 ريال للقياديين.

وأوضح مصدر مطلع أن هناك تنسيق جار بين وزارة العمل ولجنة المواد الغئاية بالغرفة التجارية بجدة وأصحاب المنشآت المتخصصة، لتوفير الفرص الوظيفية المتنوعة في القطاع بمسميات: ( مندوب مبيعات ومسوق وكاشير وإداري ).

من جانبه بين واصف كابلي عضو لجنة المواد الغذائية بغرفة جدة أن هناك برامج تدريبية متخصصة لتدريب الراغبين للعمل في هذا القطاع، حيث يتم تدريب المتقدمين على طبيعة العمل، ويمنح المتدريب مكافأة مالية لهم بمبلغ 2500 ريال شهريا، بالاضافة الى دعم صندوق تنمية الموارد البشرية ( هدف ) وتقديمه حوافز مادية للجادين في العمل.

وأضاف كابلي: إن بعض الشركات تواجه مشكلة عدم جدية المتقدمين على الوظائف، حيث تعاني كثير منها من مشكلة التسرب الوظيفي، بالاضافة الى صعوبة توفيرالأيدي العاملة الوطنية في بعض الوظائف مثل: «الخبازة وبعض خطوط الانتاج في المصانع».

من ناحيته، قال عضو لجنة المواد الغذائية بغرفة جدة سالم بالخشر: « إن وزارة العمل وفرت فرصا وظيفية خلال الــ(5) شهور الماضية حوالي 6000 وظيفة على مستوى المملكة، بمختلف المسميات الوظيفية، برواتب تتراوح بين «4000- 12.000» ريال، بالاضافة الى أن تقديم الدعم من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية « هدف «، حيث يتم تدريب المتقدمين على الوظائف قبل انخراطهم في العمل، مقدرا أن نسبة السعوديين العاملين في قطاع المواد الغذائية قد بلغ 30 %، بينما وصلت نسبة الإناث في القطاع 8 % جميعهن يعملن في الوظائف الإدارية، وسيتم التنسيق مع مكتب العمل لتوفير فرص إضافية للشباب.

وأكد عضو بمجلس ادارة مجموعة السنبلة زياد اللحيدان أن أكثر الشركات أصبحت تتجه الى توظيف الشباب والشابات السعوديين، إلا أن معظم تلك الشركات تواجه مشكلة التسرب الوظيفي من قبل بعض الموظفين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن نسبة السعوديين في الشركة تصل الى 35 % من نسبة الموظفين، فيما يبلغ نسبة الاناث 10 % من اداريات وعاملات انتاج برواتب تبدأ من 3000 ريال، بينما تصل رواتب القياديين إلى 30.000 ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>