الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يطلق عددًا من الوعول والظباء العربية المهددة بالانقراض هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشرُ عدداً من القضايا الجنائية وتعلنُ صدور عددٍ من الأحكام القضائية «الداخلية» تجدد تذكيرها بعقوبة التجمعات العائلية ومخالفة إجراءات كورونا وزير العدل: 3 إجراءات تضمن تحقيق أهداف الأحكام القضائية وزارة الصحة تعتمد لقاحي أسترازينيكا وموديرنا المضادين لكورونا رسالة من وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات مع بدء الفصل الدراسي الثاني “وقاية” تشدد إجراءات زيارة المرضى في المستشفيات.. وهذه قائمة الممنوعات “الغذاء والدواء” توضح عقوبة الغش في المنتجات الصيدلانية “المملكة” و”أوكرانيا” توقعان اتفاقية تعاون في مجال خدمات النقل الجوي كلية الملك فهد الأمنية تعلن عن توفّر وظيفة أستاذ مساعد في الطب الشرعي القبض على شخصين تورطا في ارتكاب عددٍ من الجرائم بالرياض الفريق العمرو يرعى الملتقى الأول للعمليات -عبر الاتصال المرئي

وفاق سطيف الجزائري يحرز دوري أبطال أفريقيا

الزيارات: 363
التعليقات: 0
وفاق سطيف الجزائري يحرز دوري أبطال أفريقيا
https://www.athrnews.org/?p=82680
ahmed mohamed rageh
رياضية

منح فريق وفاق سطيف الجزائر لقب دوري ابطال افريقيا لكرة القدم لاول مرة منذ 24 عاما بعد تعادله مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولي 1-1 اليوم السبت في اياب النهائي مستفيدا من هدفين سجلهما خارج ملعبه الاحد الماضي (2-2).

وسجل يونس سفيان بكرة على فم المرمى اثر تمريرة عرضية (50) لوفاق سطيف، وليما مابيدي بتسديدة صاروخية رائعة (54) لفيتا كلوب.

والتحق سطيف بمواطنيه شبيبة القبائل المتوج في 1981 على حساب فيتا كلوب و1990 على حساب نكانا ريد ديفلز الزامبي بركلات الترجيح، ومولودية الجزائر المتوج في 1976 على حساب هافيا الغيني بركلات الترجيح بعدما قلب تأخره ذهابا 3-صفر، فيما سقط مولودية وهران في نهائي 1989 امام الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح.

واحرز وفاق سطيف لقبه الثاني بعد 1988 على حساب ايوانيانوو النيجيري 4-1 بمجموع المباراتين، اذ كان يكفيه التعادل سلبا او 1-1 او الفوز باي نتيجة ليحرم فيتا من احراز ثاني القابه ايضا بعد الاول في 1973 عندما تغلب على اسانتي كوتوكو الغاني وكانت المسابقة تعرق باسم كأس الاندية الافريقية البطلة.

واصبح سطيف اول فريق جزائري يحرز اللقب بنظام البطولة الجديد الذي بدأ في 1997.

ونقض وفاق سطيف كل التوقعات التي استبعدت منافسته على اللقب الذي رفعه لاعبوه على ملعب مصطفى شاكر في البليدة.

ونجح المدرب خير الدين مضوي (37 عاما) الذي استلم مهمة التدريب قبل ثلاثة اشهر بعد رحيل الشيخ رابح سعدان بالسير على خطى المدربين المحليين السابقين مختار عريبي الذي اهدى فريقه اللقب الاول في 1988 وعبد الحميد الكرمالي الذي منح الجزائر لقبها الافريقي في 1990.

وخاض فريق النسور السوداء 13 مباراة قبل النهائي لم يعرف فيها طعم الخسارة سوى مرة واحدة في اياب نصف النهائي امام مازيمبي الكونغولي 3-2 ، ولم تمنع تأهله الى الدور النهائي لانه كان فاز ذهابا على ارضه، فيما خسر فيتا كلوب 3 مرات.

ولعب سطيف في البليدة على بعد 50 كلم جنوب-غرب العاصمة الجزائر امام مدرجات ممتلئة، وهو تابع سجله الجيد على ارضه منذ بداية مشاركته في 1987، اذ فاز 20 مرة، تعادل 6 مرات وخسرة مرة وحيدة كما حافظ على نظافة شباكه في 18 مباراة.

واحرز سطيف الجائزة الاولى البالغة 5ر1 مليون دولار اميركي مضافة الى مليوني دولار جراء مشاركة بطل افريقيا في كأس العالم للاندية المقررة في كانون الاول/ديسمبر المقبل في المغرب، حيث سيواجه في ربع النهائي الفائز من مباراة المغرب التطواني المضيف واوكلاند النيوزيلندي، وبحال فوزه يلاقي سان لورنزو الارجنتيني في نصف النهائي.

من جهته، فشل فيتا كلوب بالثأر لخسارته في النهائي امام فريق جزائري، بعد سقوطه المذل 5-صفر في مجموع المباراتين امام شبيبة القبائل في نهائي 1981.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان