الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مؤشر “الأسهم السعودية” يُغلق منخفضاً عند 8784.12 نقطة “الصحة” تُدشّن البرنامج الإلكتروني “أسنان” السعودية تؤسِّس لمرحلة علمية جديدة لدراسة “جينوم الإبل” وزير العدل يدشّن مركز المصالحة النموذجي لنشر ثقافة الصلح في المجتمع 112 جهازًا و400 شريحة لأبناء الشهداء بتعليم عسير «حساب المواطن»: مكافأة الطلاب تحسب ضمن الدخل البنك المركزي يحذر من «الفوركس» الاستثمار الخارج عن الرقابة 3 مناطق تتصدر إصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 2115 مصابًا نشطًا بـ«كورونا».. و«الصحة»: معظمهم بوضع مطمئن «النقل» تعلن قائمتها المحدثة للمنشآت المرخصة ضمن الفئة «أ» لنشاط تأجير السيارات هيئة «حقوق الإنسان»: يمنع مطالبة المرأة بموافقة ولي الأمر عند تقديم الخدمات «المرور»: تحرير محضر بفقد لوحات المركبة لا يعفي من مخالفة السير بدونهما

نيابة عن أمين العاصمة الدكتور/ سميرتوكل – يرعى حفل مركز حي المعابدة وبحضوررئيس نادي مكة وأعضاءجمعية مراكزالأحياء بمكة

الزيارات: 715
التعليقات: 0
نيابة عن أمين العاصمة الدكتور/ سميرتوكل – يرعى حفل مركز حي المعابدة وبحضوررئيس نادي مكة وأعضاءجمعية مراكزالأحياء بمكة
https://www.athrnews.org/?p=82773
athrnews
فعاليات أثر

image
تصوير/ عمر الشيخ - حامد الطلاقي - عمروالمريعاني - قصي أبومنصور -محمدالأنصاري- حسان الهوساوي .

أعاد شباب حي الخنساء بمكة المكرمة الفن المسرحي الى مسرح أمانة الامانة بعد ابتعاد هذا الفن عنه منذ سنوات طويلة وذلك من خلال المسرحية التي نفذها مركز حي المعابدة ضمن برنامج ثقافة الحي التي تنفذ بالشركة بينجمعية مراكز الاحياء ونادي مكة الثقافي الادبي مساء أمس الاول .
المسرحية كانت حديث حضور الاحتفال الذين تفاعلوا معها كثيرا نظرا للمواهب الشابة التي قدمها مركز الحي والموضوع الذي ناقشته وهو السلوكيات الخاطئة التي تقع من بعض الشباب وكيفية علاجها .
الحفل رعاه مساعد أمين العاصمة المقدسة لشؤون العلاقات العامة والاعلام الدكتور سمير توكل والذي تحدث في كلمته عن سعادته بما شاهده في هذا الاحتفال من شباب الحي الذين استطاعوا ان يقدموا ثقافة متنوعة مشيدا بالمشهد المسرحي والذي قال عنه " لقد استهواني واعادني الى ذكريات مسرح الجامعة في اكتشافه للمواهب وصقلها مضيفا أن شبابنا في حاجة الى مثل هذه المحاضن التربوية التي تحتضنهم لإظهار إبداعهم وتفجير طاقاتهم .
وأشاد توكل بحضور أبناء حي المعابدة وتفاعلهم مؤكدا أن الامانة تضع كل امكاناتها لخدمة المجتمع المكي .
وكانت جمعية مراكز الاحياء ممثلة في مركز حي المعابدة قد أقامت الاحتفال الرابع والاخير في المرحلة الاولي من برنامج ثقافة الحي والذي تقيمه الجمعية بالشراكة مع ادبي مكة وقد نفذ هذا الاحتفال مركز حي المعابدة على مسرح الامانة .
وقد أقيم معرض مصاحب للاحتفال اشتمل على العديد من مأثر الحي خلال الفترات الزمنية الماضية .
ثم بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة حيث رحب في بدايته الشيخ عابد سليم الحسني رئيس مجلس إدارة مركز حي المعابدة بالحضور مشيدا بهذه الشراكة وعدد الحسني الكثير من الانشطة التي نفذها المركز في خدمة ابناء الحي وساكنيه وحجاج بيت الله الحرام مشيرا ان هذا المركز يعد المحضن الرئيسي لا بناءه الذين يخدمون وطنهم حاليا في كافة المجالات مقدما شكرة لأمانة العاصمة المقدسة على استضافتها لهذا الاحتفال .
ثم القي عدد من شباب الحي أوبريت انشادي اعده الشاعر حمود المطرفي و نال استحسان الحضور .
تلى ذلك كلمة لرئيس مجلس إدارة نادي مكة الثقافي الادبي الدكتور حامد صالح الربيعي أشاد فيها بهذه الشراكة مؤكدا أن هذا البرنامج قد حقق نجاحا كبيرا في المجتمع المكي من خلال نشر الثقافة المكية مؤكدا أن النادي سيقوم بتقييم هذه التجربة خلال الايام القادمة وهناك رغبة من الجميع لا ستمرارية هذا البرنامج خاصة لما لمسناه من تعاون من جمعية مراكز الاحياء .
شاعر الحي كما أطلق عليه الشاعر محسن أبوعقال القى قصيدة شعرية خصصها في هذه المناسبة نالت استحسان الحضور .
الدكتور فواز الدهاس استاذ التاريخ الاسلامي بجامعة أم القرى وأحد أبناء هذا الحي القى كلمة أهالي الحي والتي قال فيها " أن إقامة نادي مكة لمثل هذه الفعاليات الثقافية دليلا على أهتمامه بثقافة المجتمع وقيامة بدورة النير لتتسع الدائرة ويخلق التنافس الشريف بين احياء العاصمة المقدسة .
وطالب الدهاس في كلمته بضرورة إقامة مراكز ثقافية في الاحياء لتساهم في نشر الثقافة بين الجميع مطالبا في الوقت نفسه رجال الاعمال بدعم مثل هذه الانشطة المجتمعية .
بعد ذلك تحدث عمدة حي الجميزة ظافر البيشي عن دور العمد في هذا البرنامج مشيرا انهم يقدمون كل ما في وسعهم لدعم هذا المشروع والذي يعد من انجح مشروعات الشراكة التي قدمت خدمات جليلة للمجتمع .
واختتم الحفل بلمة لمساعد أمين جمعية مراكز الاحياء الدكتور عبدالرحمن الغامدي حيث أشاد فيها بهذه الشراكة مشيرا ان الجمعية قد نفذت الكثير من الشراكات مع جهات حكومية كثيرة ومنها ادارة التربية والتعليم والشرطة والمرور وغيرها من الجهات الاخرى مشيدا بتفاعل سكان احياء العاصمة المقدسة مع هذه البرامج التي لها مردودا ثقافيا كبيرا على المجتمع المكي .
وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل مساعد امين العاصمة المقدسة للعلاقات والاعلام الدكتور سمير توكل ورئيس نادي مكة الثقافي الادبي ورئيس مجلس ادارة مركز حي المعابدة ومدير شرطة المعابدة ومساعد امين جمعية مراكز الاحياء بتكريم الجهات المشاركة في الحفل .

image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان