الأربعاء, 7 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 20 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى دراسة: 86% من النساء لم يلتزمن بربط حزام الأمان في المملكة الرئيس التنفيذي لـ”نيوم”: 2021 سيكون نقطة فارقة في تاريخ المشروع شرطة الرياض: القبض على شابين خالفا أنظمة السير بعكسهما الاتجاه على أحد الطرق الرئيسة بمدينة الرياض ‏”فايزر” تعلن نجاح لقاحها في الوقاية من سلالة كورونا المكتشفة ‏في بريطانيا “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و238 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 173 حالة وزير الإعلام اليمني يحذر من نشر الطقوس الخمينية الدخيلة وتفخيخ عقول الاطفال بايدن سيصدر اليوم 17 أمراً رئاسياً يعود فيها عن تدابير اتخذها ترامب .. وهذه أبرزها «التعليم»: تسجيل الطلاب المستجدين الأحد القادم «العدل» تتيح إمكانية رفع جميع الدعاوى العمالية عبر «ناجز» الإمارات: إطلاق جواز سفر (إياتا) إبريل المقبل “موانئ” تعلن إطلاق أول خط شحن ملاحي جديد لميناء جدة في 2021 منهية معاناة الـ 30 عاماً.. هيئة حقوق الإنسان تمكّن سيدة مجهولة الأبوين من “الهوية”

وزارة العمل للقطاع الخاص: يجب مساواة أجور المعاقين بنظرائهم في الوظيفة

الزيارات: 309
التعليقات: 0
وزارة العمل للقطاع الخاص: يجب مساواة أجور المعاقين بنظرائهم في الوظيفة
https://www.athrnews.org/?p=82967
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

شددت لائحة جديدة أعدتها وزارة العمل، على ضرورة عدم تمييز المنشأة بين أجور العاملين ذوي الإعاقة مع غيرهم من العاملين لديها، وأن يتمتع الأشخاص العاملون من ذوي الإعاقة بجميع حقوق ومزايا العاملين الآخرين المنصوص عليها في نظام العمل.

واحتسبت اللائحة الجديدة، الشخص صاحب الإعاقة بأكثر من واحد وفق برنامج "نطاقات"، شريطة أن يحصل المعاق على بطاقة تعريفية من وزارة الشؤون الاجتماعية أو وزارة العمل تبين نوع ودرجة الإعاقة.

وأشارت اللائحة إلى أن الشخص يعتبر في حكم العامل صاحب الإعاقة، ومستحقاً للترتيبات والخدمات التيسيرية، إذا ثبت بموجب تقرير طبي إصابته بمرض أو بإعاقة لفترة مؤقتة لا تقعده عن العمل، ويثبت احتياجه حتماً لتلك الترتيبات والخدمات للقيام بمهام العمل، وذلك إذا تجاوزت تلك فترة الإعاقة 120 يوماً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان