السبت, 9 صفر 1442 هجريا, الموافق 26 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “ترامب”: لن نخسر الانتخابات إلا إذا “زوّرها” الديمقراطيون.. لسنا حمقى الأهلي يسعى للتأهل إلى ربع النهائي.. عبر بوابة شباب الأهلي “الأحوال المدنية” عن بطاقة الهوية: لا أسماء ممنوعة وتغيير الصورة بشروط حسم وتصويت وصندوق النفقة ونظام المرور.. هنا تفاصل 3 جلسات قادمة لـ”الشورى” تعرف على أول وزارة تم إنشاؤها في عهد المؤسس.. ومن تولاها الجيش الجزائري يحبط هجومًا إرهابيًا ويعثر على مواد متفجرة واشنطن تدرس تصنيف مليشيا الحوثي «منظمة إرهابية» «المرور» يوضح التقويم المعتمد لحساب السن عند استخراج تصريح قيادة «الملكية الفكرية» توافق على تسجيل الأسماء العائلية «علامات تجارية» في السعودية بضوابط بـ5.3 مليون طن.. ميناء جدة يحقق أعلى مناولة في تاريخه الحصيني: رياح شبه قوية على جنوب الرياض وأمطار على ‏أجزاء من مكة “التعليم” تبدأ الأسبوع القادم تقييم العملية التعليمية للنظر في إمكانية العودة إلى المدارس

“التجارة” تتلف أكثر من 22 ألف وحدة غذائية فاسدة

الزيارات: 839
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=829
athrnews
مال وأعمال

وزارة التجارةأتلفت وزارة التجارة والصناعة مؤخراً أكثر من 22 ألف وحدة غذائية متنوعة منتهية الصلاحية، ورديئة التخزين، ضبطت في مستودعات وثلاجات جنوب جدة تديرها عمالة أجنبية، وكانت معدة لتسويقها في المحال التجارية، حيث تم استدعاء ملاكها للتحقيق في القضية، تمهيداً لرفعها لهيئة التحقيق والادعاء العام لإصدار الحكم فيها على المخالفين، بالنظر إلى أنها قضية غش تجاري، تمثل خطورة بالغة على صحة المستهلك.

وجاء ذلك، عقب الجولات التفتيشية التي أجرتها فرق الوزارة في جدة على عدد كبير من مستودعات الأغذية جنوبي المحافظة، التي تبيع بالجملة، للتأكد من نظامية أعمالها، وسلامة السلع داخلها، قبل بيعها في الأسواق، وضمان عدم استغلال بعض ضعاف النفوس لترويجها في الأسواق قبل شهر رمضان، ولاحظت الفرق خلال تواجدها في مقار المستودعات، عدم التزام عدد منها بضوابط حفظ الأغذية في تلك المستودعات، من حيث درجة الحرارة، وطريقة التخزين، على الرغم من وجود عدد من السلع سريعة التلف في حال عدم توفر البيئة المناسبة لها.

في الوقت الذي قامت فيه الوزارة بفرز السلع المنتهية الصلاحية، ورديئة التخزين، عن السلع الجيدة، وأتلفتها على الفور، وحررت محاضر ضبط على المخالفين، وتشتمل المواد التي تم مصادرتها واتلافها من المستودعات والثلاجات على: منتجات حليب، وتمور، وزيوت، ومشروبات غازية، وعدد آخر من السلع الغذائية.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على استمرارها في الجولات الرقابية، على الأسواق، والمحال التجارية، والمستودعات الغذائية، وجميع المنشآت التجارية، والصناعية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، وتطبيق العقوبات النظامية بحق المخالفين، والتشهير بهم بعد صدور الأحكام القضائية.

كما تدعو الوزارة جميع المستهلكين إلى التعاون معها في تطبيق الأنظمة، وذلك بالإبلاغ عن المحال المخالفة من خلال الاتصال بمركز بلاغات المستهلك (8001241616) أو استخدام برامج الأجهزة الذكية المخصصة لذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان