الثلاثاء, 13 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «وقاية» يوجّه نصائح لمرضى ضغط الدم لاختيار الأغذية المناسبة هل يحق للموظف الحكومي الالتحاق بالقطاع الخاص؟ .. «التأمينات» توضح أمانة جدة ترد على ملاحظات التشوه البصري بحي البغدادية «الجمارك»: استيراد الساعات المزودة بكاميرا «ممنوعة».. وغرامة للمخالفين عُطل مفاجئ يضرب «فيسبوك» و«واتس آب» و«إنستجرام» المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي يستضيف محافظ صندوق الاستثمارات العامة اليوم سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مساعد وزير التجارة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية وظائف شاغرة في الهيئة الملكية للجبيل وهيئة الترفيه التجارة: أكثر من 4 آلاف زيارة خلال أسبوع لمراقبة التزام منافذ البيع بتطبيق الإجراءات الاحترازية الديوان الملكي: وفاة والدة سمو الأمير عبدالعزيز بن خالد بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود محكمة الأحوال الشخصية بالرياض تسجل منجزاً قضائياً متميزاً برعاية سمو أمير المنطقة وحضور سمو نائبه.. 13 خبيراً يطرحون الرؤى لسياحة مستدامة في (ملتقى تأصيل صناعة السياحة في جازان)

سوار إلكتروني يتحول إلى طائرة بدون طيار

الزيارات: 470
التعليقات: 0
سوار إلكتروني يتحول إلى طائرة بدون طيار
https://www.athrnews.org/?p=83074
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

منحت شركة “إنتل” الإثنين مجموعة قامت بتطوير سوار إلكتروني يتحول إلى طائرة بدون طيار مزودة بكاميرا، مبلغ 500 ألف دولار، وذلك في مسابقة للملابس الذكية تأمل الشركة في أن تضمن ريادتها في السوق الناشئة من الأجهزة القابلة للارتداء.

ويرتدى الجهاز الذي يحمل اسم "نيكسي" Nixie، والذي يستهدف متسلقي الصخور، حول المعصم ويتحول إلى طائرة بدون طيار تحلق في الهواء لالتقاط الصور من الأماكن التي يصعب الوصول إليها، ثم يعود الجهاز إلى صاحبه ليقوم الأخير بمزامنة الصور مع هاتفه الذكي.

وكان المدير التنفيذي لـ “إنتل”، بريان كرزانيتش أطلق في شهر كانون الثاني/يناير الماضي مسابقة تحت عنوان “اجعله قابلا للارتداء” Make it Wearable بغية تشجيع رواد الأعمال والهواة على استخدام رقائق “إنتل” في تطوير أنواع جديدة من الأجهزة القابلة للارتداء.

ومن الاختراعات التي وصلت إلى المرحلة النهائية في المسابقة، وسادة تتيح للأطفال الخدج في الحاضنات الشعور بنبضات قلوب أمهاتهم، وقلادة تستخدم أنماطا من النبضات التي يستشعرها على الصدر، وذلك لإرشاد راكبي الدراجات إلى الاتجاه الذي يتعين عليهم سلوكه دون الحاجة إلى النظر إلى هواتفهم الذكية.

وتطلق شركات، مثل “سامسونج”، و“موتورولا” وغيرهما من شركات التقنية أعدادا متزايدا من الساعات الذكية والأساور الإلكترونية، ولكن هذه الفئة من الأجهزة القابلة للارتداء ما تزال تسعى إلى كسب اهتمام المستهلكين.

وكانت شركة “إنتل”، التي تستخدم معالجاتها في الحواسيب الشخصية والخوادم، استحوذت في وقت سابق من العام الجاري على شركة “بيزس” Basis التي تطور أسوار إلكترونية لتتبع الصحة، كما عقدت الشركة شراكة مع عدد من الشركات المتخصصة في ذات المجال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان