السبت, 10 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الشاب / عمر هرشان يحتفي بعقد قرانه ” محمد ” يضيئ منزل البعيطي من بينها استثناء حالات قسمة الورثة وتقديم العقار كهبة للأقارب… تعديل اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية “الملكية الفكرية” تضبط 11620 مادة منتهكة للحقوق الإبداعية و 77 موقعاً منتهكًا لأنظمة حقوق الملكية الفكرية خلال شهر يناير متحدث “الأرصاد”: المملكة ستشهد موجات أكثر برودة من الحالية.. ولم نتجاوز الثلث الأول من الشتاء بدء تطبيق التسجيل العيني للعقار في 4 مناطق بمدينة الرياض.. تعرف عليها سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة الريث “فلكية جدة”: “الشعرى” ومرافقه يظهران في سماء السعودية “المعجب” يزور دوائر النيابة في الليث والقنفذة والجموم “الجمارك” تُحبط تهريب 1475 كرتون ألعاب نارية بالرياض بيان “الصحة” عن كورونا في المملكة: 2117 حالة نشطة منها (322) حرجة خطيب الحرم المكي يحذر من التعيير والتشهير والشماتة بين المسلمين

الأمير جلوي: لا نقبل الإساءة لرجال «الهيئة» وأوصيهم بالحكمة في التعامل

الزيارات: 209
التعليقات: 0
الأمير جلوي: لا نقبل الإساءة لرجال «الهيئة» وأوصيهم بالحكمة في التعامل
https://www.athrnews.org/?p=83155
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكد الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، أن ما تتعرض له هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من هجوم من البعض بأساليب مختلفة مرفوض.

وأضاف سموه بقوله: لا ننسى موقف الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- من كل من يتعمد الإساءة للهيئة، وحرصه على دعمهم، وكان يؤكد -يرحمه الله- أن الهيئة جهاز لتطبيق شعيرة إسلامية في هذه البلاد.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي "الاثنينية" بمقر الإمارة لأصحاب السمو والفضيلة والمسئولين والأهالي بالمنطقة وفضيلة الشيخ عمر بن فيصل الدويش مدير عام فروع هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية وأعضاء الهيئة في المنطقة.

وأوضح سموه أن شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتي تعد ديدن هذه البلاد منذ تأسيسها وتطبق الشريعة الإسلامية في جميع تعاملاتها، وهيئة الأمر بالمعروف موكل لها تطبيق الشريعة الإسلامية في الأماكن العامة، وجميع أبناء هذه البلاد حريصون على وجود واستمرار هذه الشعيرة.

وأضاف سموه: نشيد بما يقوم به أعضاء الهيئة من جهود وصبر واحتساب؛ لإحياء هذه الشعيرة، ولا شك بأن إخواني أعضاء الهيئة قد طوروا -في السنوات الأخيرة- من عملهم، وأعضاء الهيئة يحرصون على حصولهم على دورات تدريبية في طرق التعامل مع الجمهور وخصوصاً المخطئ.

وقال سموه: أود أن أؤكد أن هناك ثوابت ومتغيرات، ونحن في هذه البلاد المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد -حفظهم الله- سندافع عن ثوابتنا بكل حزم وقوة.

وأضاف سموه: أوصي إخواني في جهاز الهيئة بتقوى الله في السر والعلن، والتعامل مع الجميع بالصبر والحكمة والحذر، وهم موفقون بإذن الله، ونسعد دائماً بكل ما نراه من جهودهم، وإذا كان هناك أخطاء فردية من بعض أفراد هذا الجهاز فنجد إنكار هذا التصرف من أعضاء الهيئة أنفسهم ورجوع المخطئ عن خطئه.

وألقى الشيخ عمر بن فيصل الدويش كلمة، شكر فيها سموه على إتاحة الفرصة لأعضاء الهيئة بالمنطقة الشرقية لإطلاع سموه والحضور على جهود الهيئة، وما تقدمه من جهود في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهذا الجهاز يقوم على مبادئ إسلامية أصيلة، يؤكدها ويعززها ولاة الأمر والأنظمة في المملكة، وهو من أجهزة الضبط الاجتماعي، التي لها تأثير كبير في الحفاظ على قيم المجتمع، لا سيما مع تزايد التغيرات العالمية وتأثيراتها في بيئة المجتمع.

وبعد ذلك شارك الشيخ خلف بن محمد المطلق عضو هيئة الإفتاء بفرع الرئاسة العامة للإفتاء والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، ومحمد الدبل، والدكتور علي الخالدي بمداخلات أجاب عليها عمر الدويش.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان