الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يطلق عددًا من الوعول والظباء العربية المهددة بالانقراض هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشرُ عدداً من القضايا الجنائية وتعلنُ صدور عددٍ من الأحكام القضائية «الداخلية» تجدد تذكيرها بعقوبة التجمعات العائلية ومخالفة إجراءات كورونا وزير العدل: 3 إجراءات تضمن تحقيق أهداف الأحكام القضائية وزارة الصحة تعتمد لقاحي أسترازينيكا وموديرنا المضادين لكورونا رسالة من وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات مع بدء الفصل الدراسي الثاني “وقاية” تشدد إجراءات زيارة المرضى في المستشفيات.. وهذه قائمة الممنوعات “الغذاء والدواء” توضح عقوبة الغش في المنتجات الصيدلانية “المملكة” و”أوكرانيا” توقعان اتفاقية تعاون في مجال خدمات النقل الجوي كلية الملك فهد الأمنية تعلن عن توفّر وظيفة أستاذ مساعد في الطب الشرعي القبض على شخصين تورطا في ارتكاب عددٍ من الجرائم بالرياض الفريق العمرو يرعى الملتقى الأول للعمليات -عبر الاتصال المرئي

ملاك الإبل: “الصحة” تتجاهلنا ومطالبها “مرفوضة”

الزيارات: 183
التعليقات: 0
ملاك الإبل: “الصحة” تتجاهلنا ومطالبها “مرفوضة”
https://www.athrnews.org/?p=83312
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

رفض عدد من ملاك ومربي الإبل ما طلبته وزارة الصحة منهم بشأن عدم الاتصال المباشر مع الجمال وتجنب إفرازاتها، لأن ذلك يعد أحد أسباب عودة ظهور فيروس كورونا وتسجيل الإصابات يوما بعد آخر.

وقال طراد صايل الشمري، وهو أحد ملاك الإبل بمنطقة حائل، إنه يربي ماشيته منذ 5 عقود ويأكل لحمها ويشرب من حليبها ولم يصب بسوء، مشددا على أن حليب الإبل وبولها يستخدمان للتداوي من أمراض كثيرة.

واستغرب الشمري، تحميل وزارة الصحة الإبل مسؤولية هذا المرض دون وجود إثباتات وأدلة مقنعة، وطالبها بالتوقف عن ربط الإبل بفيروس "كورونا"، حتى يتم بحث ذلك وإعداد التقارير اللازمة والواقعية والحقيقية، التي تثبت بشكل قطعي علاقة الجمال بالفيروس.

وتابع الشمري: "للإبل مكانة كبيرة عند السعوديين كما أنها تعد ثروة اقتصادية هامة ورافدا مهما للكثير من المواطنين فهي مصدر غذائي مهم".

أما مربي الإبل عبدالكريم هديرس العنزي، فاعتبر أن ما صدر حول علاقة الإبل بالفيروس مجرد اجتهادات غير مبنية على دراسات علمية، مطالبا الوزارة بالجلوس مع ملاك الإبل والاستماع لهم وإطلاعهم على ما بنوا عليه تهمهم ضد الإبل.

من جهته، أكد نائب رئيس المجلس البلدي بمدينة جبة بدر الرمالي، أن وزارة الصحة استفزت ملاك ومربي الإبل دون أن تستهدفهم بحملات توعوية، أوحتى تقيم لهم ندوات ومحاضرات في مواقع تجمعاتهم بأسواق المواشي والأرياف لتبين ما لديها من معلومات حول علاقة فيروس كورونا بالجمال.

وذكر الرمالي أن حملات التوعية الخاصة بهذا الموضوع تصدر من خلال وسائل الإعلام التي يجهل ملاك الإبل التعامل معها لضعف المستوى التعليمي لكثير منهم، وبعضهم أمي ولا يحمل شهادات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان