الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مجلس الوزراء: إلغاء “هيئة حي السفارات” والسماح بإصدار الإقامات وتجديدها بشكل ربع سنوي وتجزئة المقابل المالي والرسوم نجاح عملية قلب مفتوح بجازان لمريضة تعاني تشوهًا خلقيًّا نادرًا أكثر من 29 ألف متبرع بالدم في جازان خلال العام الماضي رصيف يثير التساؤلات في مدينة أبها الباطن يضاعف من متاعب العين في قاع الترتيب بثنائية القادسية يعزز هجومه بالنيجيري ليك جيمس من جديد.. فضّ المنازعات تُلزم نادي الاتحاد بدفع أكثر من سبعة ملايين للفيصلي ثلاثة لاعبين من النصر في التشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا “الشورى” يطالب “الصحة” بإكمال البنية التحتية لنظم الصحة الإلكترونية “السوق المالية” تعتمد لائحة سلوكيات السوق والعمل بها ابتداءً من اليوم الجهات الأمنية في الطائف تضبط مواطناً اصطاد صقراً بعد إطلاقه من نادي الصقور السعودي الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

استرداد 14.7 مليونا من مختلس بمكة

الزيارات: 260
التعليقات: 0
استرداد 14.7 مليونا من مختلس بمكة
https://www.athrnews.org/?p=83315
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أنها تابعت استرداد مبلغ14.7 مليون ريال، لصالح خزينة الدولة اختلسها مسؤول سابق في فرع مؤسسة النقد العربي السعودي بمكة المكرمة.

وضمنت «نزاهة» استرداد المبلغ المختلس في تقريرها السنوي لـ1434/1435، وقالت إن ذلك جاء تنفيذا لمقتضى الفقرة (6) من المادة الثالثة من تنظيم الهيئة، حيث قامت الهيئة بمتابعة قضايا الاختلاسات التي صدر حكم القضاء فيها.

وبحسب معلومات حصلت عليها «مكة»، فإن مشروع النظام الجزائي للاعتداء على المال العام أحيل إلى مجلس الشورى ممثلا في «النظام الجزائي للاعتداء على المال العام» لدراسته وأظهرت محاضر الاجتماعات في هيئة الخبراء تحفظ الهيئة على النظام، وطالب المجلس الهيئة بإيضاح وجهة نظرها حيال النظامين.

وذكرت نزاهة في ردها على تساؤل أعضاء المجلس أنه في 1432، درست لجنة في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وبمشاركة أعضاء من الجهات الحكومية المعنية مشروع النظام الجزائي للاعتداء على المال العام.

وقالت نزاهة: ذكر رئيس الهيئة محمد الشريف أن مشروع النظام لا يتضمن سوى جانب عقوبات الاعتداء على المال العام ، وأن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تضمنت نصا بوضع نظام لحماية المال العام والهيئة هي الجهة المختصة بوضع النظام ويشمل الجانبين الوقائي والجزائي لحماية المال العام.

وكانت قضية الاختلاس ذاتها كشفت في نوفمبر 2011 بعد أن ألقت الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة، القبض على موظفين بمؤسسة النقد العربي السعودي بمكة المكرمة، إثر اكتشاف اختلاس 14 مليون ريال سعودي من خزينة المؤسسة بعد عمليتي جرد من قبل لجنة مشكلة لذلك.

واكتشفت السرقة من خلال رصد الكاميرات السرية للخزينة، وجرت مواجهة الموظف بسرقته، واعترف بها، وكتب تعهدا خطيا بإعادة المبلغ في الحال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان