الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضياع العُمر !! بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية

“الداخلية” تحذر من عودة موجة “تبرعات المساجد”

الزيارات: 274
التعليقات: 0
“الداخلية” تحذر من عودة موجة “تبرعات المساجد”
https://www.athrnews.org/?p=83430
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

جددت وزارة الداخلية أمس، تشديدها على أهمية التقيد بالتعليمات المنظمة لـ"جمع التبرعات"، المبلغة لكافة الجهات الحكومية والمصالح الأهلية والخاصة بأمر سام قضى بالتأكيد على الالتزام بإجراءات وأنظمة وزارة الداخلية في هذا الشأن.

وحذرت "الداخلية" في تعميم برقي تلقته وزارة الشؤون الأسلامية والأوقاف أمس من تبرعات يقوم عليها أفراد أو جهات باستخدام تقنية رسائل الجوال أو الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها رصدت مواقع إلكترونية تدعو لجمع التبرعات دون إذن رسمي.

وعلى ضوء ذلك، بعث مديرو عموم فروع الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمناطق خطابات عاجلة تلقاها أئمة وخطباء المساجد تطالبهم بالتقيد بالتعليمات في التحذير والتبليغ بمنع كل من يمارس جمع التبرعات النقدية أو العينية لأي جهة كانت وبأي وسيلة إعلانية أو عبر إقامة أي أكشاك أو مكاتب لجمع التبرعات قرب المساجد دون الحصول على موافقة رسمية من الجهات المختصة، وفق ما وردها في التعميم الذي تلقته من وزارة الداخلية.

وبدورهم، حذرمديرو فروع الشؤون الإسلامية أئمة المساجد في التعميم الذي اطلعت عليه "الوطن" من عدم الانسياق وراء الدعوات التي يطلقها عدد من الأشخاص سواء على هيئة أفراد أو جماعات داخل المساجد والجوامع وخارجها.

كما حذر مديرو الفروع من نتائج أي دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي أو الإنترنت وكذلك الرسائل التي تدعو لجمع التبرعات؛ نظرا لاحتمال دخولها في عمليات نصب أو احتيال من شأنها وصول الأموال إلى جهات مشبوهة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان