الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضياع العُمر !! بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية

وزير النقل: أرى “استشاريين” نائمين ووجودهم مثل عدمه

الزيارات: 288
التعليقات: 0
وزير النقل: أرى “استشاريين” نائمين ووجودهم مثل عدمه
https://www.athrnews.org/?p=83433
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

طالب وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري أن يكون موقف إدارة الطرق بعسير مع المقاولين أكثر صراحة وشفافية أثناء تقييم أدائهم، وقال: "لم نأت إلى هنا للمجاملات، كونوا أكثر صراحة حول أداء أي مقاول أو استشاري ضعيف في عمله لنتخذ الإجراء المناسب ضده، وإذا جاملتم فتحملوا العواقب".

واستغرب الصريصري صمت استشاريي المشاريع أثناء جولته على مشاريع منطقة عسير أمس، قائلا "يبدو لي أن استشاريي الطرق وجودهم مثل عدمه، ما أراه أن المقاول هو من يتحدث ويشرح ويكتب وينفذ والاستشاري نائم"، مهددا مقاول طريق السودة بأن "سمعتكم ليست طيبة، وهذا الطريق اختبار حقيقي لكم كمقاول لدى الوزارة".

وردا على شكوى أهالي الغيناء بتهامة حول تعثر مقاول فتح الطريق منذ سنوات وعدهم بأنه إن لم ينجز المقاول هذا المشروع ويسلمه خلال 6 أشهر سيتم سحبه، مضيفا "أنا سأسجل كل المواعيد التي وعد بها المقاولون وسنحاسبهم بعد انقضاء المدة".

وأرجع عدد من مقاولي مشاريع الطرق بعسير أسباب التأخير إلى كثرة وجود العوائق من خطوط كهرباء ومياه وكيابل اتصالات.

وفي حديثه أكد الصريصري أن كثرة التعديلات على تصاميم مشاريع وزارته السبب وراءها وجود خدمات أرضية غير معروفة مسبقا، ولا توجد لها خرائط وقت الدراسة مما يضطرهم إلى ترحيل تلك الخدمات أو تعديل المسار إذا واجهوا صعوبة في الترحيل.

ووقف الصريصري على المشروعات الجاري تنفيذها في مدينة أبها ومحافظتي أحد رفيدة وخميس مشيط والمراحل التي قطعت في تنفيذها، وشملت الجولة مشروع المرحلة الأولى والثانية من ازدواج طريق أبها ـ السودة ـ الملاحة، التي تبلغ مسافتهما (21) كيلومترا، وكذلك مشروع طريق الملك عبدالله الذي يبدأ من المدينة العسكرية إلى مدينة أبها والتقاطعات الجاري تنفيذها عليه، إضافة إلى مشروع تنفيذ طريق المطار ـ الفرعاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان