السبت, 10 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية ضي الضويان: 40% من مساحة الرياض هي أراض بيضاء.. وحديقة الملك سلمان أحد الحلول لربط النسيج العمراني

خسائر بملايين الريالات مع إيقاف كينيا تصدير عمالتها

الزيارات: 300
التعليقات: 0
خسائر بملايين الريالات مع إيقاف كينيا تصدير عمالتها
https://www.athrnews.org/?p=84177
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

تسبب إيقاف دولة كينيا تصدير عمالتها في خسارة ملايين الريالات لمواطنين ومكاتب استقدام في المملكة تقدموا بطلب استقدام عمالة منزلية وضياع حقوقهم وذلك بعد اتخاذها قرار إيقاف تصدير عمالتها المنزلية للمملكة وبأثر رجعي وللمرة الثانية خلال 3 سنوات ومن دون إشعار مسبق الجهات المختصة بالمملكة وإعطاء مهلة زمنية 60يوما لمكاتب الاستقدام السعودية لتصفية حقوقها المالية مع المكاتب الكينية خاصة وأن الجهات الكينية لا تنظر في الشكاوى المرفوعة ضد مكاتبها بحجة عدم الاختصاص.

أوضح ذلك رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف السعودية سعد البداح قائلا قضية إيقاف عمالتهم المنزلية للمملكة حق سيادي متى قاموا باتخاذ الإجراءات القانونية التي تحمي حقوق المواطنين السعوديين ومكاتب الاستقدام ولا تحرمهم حقهم الشرعي في استرجاع أموالهم المحولة بهدف الاستقدام بالرغم من أن سبب المنع غير مقنع وفق التحقيقات مع شكوى عاملتين والتي تبين أنها شكاوى كيدية ومغرضة.

ودعا البداح الجهات المختصة بالمملكة للوقوف مع المواطنين ومكاتب الاستقدام ومطالبة الحكومة الكينية باسترجاع حقوقهم المالية حسب القوانين الحقوقية وفق الاتفاقات الثنائية بين المملكة وكينيا والتي من الواجب احترامها والعمل بموجبها.

وعن تخلي شركات الاستقدام الأهلية عن هدفها الأول المنوط بها وهو توفير واستقدام العمالة المنزلية للمواطنين واتجاهها لتوفير متطلبات مؤسسات التشغيل والصيانة من العمالة، أفاد بأن الترخيص يشمل توفير العمالة للجميع ونتيجة لإقفال الاستقدام للعمالة المنزلية من أغلب الدول أصبحت الشركات تعمل بما لا يتجاوز 50% حيث المجال الوحيد توفير العمالة للقطاع الخاص وذلك بعد إغلاق أثيوبيا وكينيا ولم يتبق سوى سيرلانكا والتي يكلف استقدامها 22 ألف ريال وبرواتب عالية مما يجعل المواطن يحجم عن الـتأجير من الشركات لارتفاع التكلفة عليه فيما الفلبين ترفض التعامل مع شركات الاستقدام بخصوص توفير العمالة المنزلية للأفراد معللين ذلك بالانتظار حتى يكون هناك نظام من قبل الجهات المعنية في الفلبين بهذا الخصوص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان