الأحد, 4 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 17 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. الإمارات تحدث قائمة الدول المسموح لمواطنيها بالسفر إلى أبوظبي دون حجر صحي انطلاقة الفصل الثاني.. وزير التعليم يوجّه رسالة للطلاب والمعلمين: ثقة لا حدود لها “الحج والعمرة” تعتزم منح تصاريح جديدة للراغبين في تقديم خدمات المعتمرين فتح باب المنافسة على جائزة الأمير محمد بن عبدالعزيز لمزرعة البن النموذجية في عامها الثاني “الأحوال المدنية” توضح إمكانية تسمية الأبناء والبنات بأسماء الآباء والأمهات حدها الأعلى 5 آلاف ريال .. “العدل” تحدد المقابل المالي لأعمال التوثيق والإفراغات وعقود النكاح مليون طالب وطالبة يستأنفون الفصل الدراسي الثاني عن بعد في الرياض «صحة الرياض»: تنفيذ عدة مشاريع تطويرية لطوارئ مستشفى الملك خالد بـ«المجمعة» “الإنذار المبكر” يُصدر عدة تنبيهات عن حالة الطقس بعدد من المناطق “الجهني”: معظم المناطق تُسجل درجة “الصفر المئوي” نهاية الأسبوع غرامة وتعويض.. معاقبة جهة حكومية اعتدت على حقوق فكرية لأحد الأفراد “حماية المستهلك” عن متضرري القراءة التقديرية لعدادات المياه: يجب على الشركة تعويضهم

نتنياهو يدعو المحتجين من عرب إسرائيل إلى الرحيل عن البلاد

الزيارات: 304
التعليقات: 0
نتنياهو يدعو المحتجين من عرب إسرائيل إلى الرحيل عن البلاد
https://www.athrnews.org/?p=84230
ahmed mohamed rageh
دولية

تحدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علانية يوم الاثنين عرب إسرائيل الذين يتظاهرون احتجاجا على قتل الشرطة لرجل في احدى قراهم ان يرحلوا ويعيشوا تحت الحكم الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة.

وقال أحمد الطيبي وهو عضو بارز بالكنيست الإسرائيلي إن تصريحات نتنياهو تشير إلى أن زعيم حزب ليكود اليميني بدأ "يتصرف بطريقة غير مقبولة."

وهذه واحدة من أشد تصريحات نتنياهو حدة تجاه الأقلية العربية في البلاد.

وتفجرت احتجاجات بالرشق بالحجارة في عدة مجتمعات عربية في إسرائيل منذ ان قتلت الشرطة بالرصاص يوم السبت رجلا عربيا هاجم مركبتهم. وتحقق الشرطة في اتهامات بأنه تم قتله بعد ان ابتعد عن رجال الشرطة.

وقال نتنياهو "أقول ببساطة لكل من يتظاهرون ويطلقون صيحات الاستنكار ضد إسرائيل ويدعمون إقامة دولة فلسطينية: انتم مدعوون للانتقال إلى هناك..إلى السلطة الفلسطينية أو إلى غزة."

وأضاف خلال اجتماع لاعضاء بالكنيست من حزب ليكود "أعدكم بألا تضع دولة إسرائيل أي عراقيل في طريقكم."

ويشكل العرب نحو 20 في المئة من سكان إسرائيل البالغ عددهم ثمانية ملايين نسمة.

وانهارت في أبريل نيسان محادثات بين إسرائيل والفلسطينيين بسبب غضب الفلسطينيين من البناء المستمر في المستوطنات اليهودية في أراض محتلة واستياء إسرائيل من محاولات ضم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى الحكومة الفلسطينية.

واتهم الطيبي نتنياهو باسترضاء متحديه المحتملين في حزب ليكود اليميني المتطرف.

وكان نتنياهو تعهد علانية بالنظر في إمكانية اسقاط الجنسية عن الإسرائيليين الذين "يدعون إلى تدمير إسرائيل".

ومن المقرر ان يجري حزب ليكود انتخابات لاختيار رئيس للحزب في يناير كانون الثاني وسط تزايد التكهنات بإجراء الانتخابات العامة خلال أشهر والمقررة أصلا في عام 2017.

وقال الطيبي لرويترز "لم يقل اي رئيس وزاء (إسرائيلي) مثل هذه التصريحات في أي وقت مضى لا (مناحيم) بيجن ولا (اسحق) شامير" في إشارة إلى اثنين من الزعماء القوميين الراحلين لإسرائيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان