الجمعة, 2 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 15 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه “النفسية تحت الصفر”.. “الصحة” تقدم 5 نصائح لتحسين الحالة المزاجية

طي قيد إمام جامع بعد إدانته بلعن المصلين بالخبر

الزيارات: 339
التعليقات: 0
طي قيد إمام جامع بعد إدانته بلعن المصلين بالخبر
https://www.athrnews.org/?p=84413
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

  أنهت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية صفحة الخلاف في جامع بحي الجسر في الخبر بطي قيد الإمام السابق بالمسجد الذي لعن المصلين ووصفهم بالكاذبين، وجاء ذلك الطي بموجب قرار اللجنة الشرعية لفرع الوزارة بالدمام وطي صفحة انشقاق جماعة المسجد والخلاف الذي حصل بينهم والإجراءات قيد التنفيذ لتعيين إمام جديد للجامع.

جاء ذلك بعد ما نظرت إمارة المنطقة الشرقية دعوى أقامها عدد من سكان حي الجسر في الخبر ضد إمام جامع" بابيضان"، بسبب قيامة بلعن المصلين أثناء خطبة الجمعة والدعاء عليهم بالإصابة بمرض السرطان ووصفهم بالكذابين المخادعين ، فضلاً عن ارتكاب العديد من المخالفات.

وعبر أهالي الحي وجماعة المسجد عن شكرهم وتقديرهم لوزير الشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ صالح آل الشيخ وللشيخ عبدالرحمن الرقيب رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية والشيخ عبدالله اللحيدان مدير فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، عن سرعة إنهاء حقبة الخلاف في الجامع.

وأكد عدنان الياقوت الوكيل الشرعي من أصحاب الدعوى، أن التخطيط الهندسي للجامع لم يراع حرمات المنازل المجاورة له ، مشيرا إلى أن أسلوب الإمام أصبح يمثل قلقاً مستمراً لهم، خاصة بعد بناء غرف للعزاب فوق دورات مياه الجامع بحيث تطل على العائلات المجاورة للمبنى، إضافة إلى الروائح التي تنبعث من دورات المياه.

وقال "السائق الخاص لهذا الإمام يسكن داخل مرافق المسجد مما يسبب إزعاجاً كبيراً للعائلات التي تعيش بالقرب من المبنى" وأضاف : "لقد تقدم الأهالي بشكوى إلى المحكمة الجزئية في الخبر بسبب سلوكياته وقوله من على المنبر : "لعن الله من أوشى بنا في الأوقاف ، كما أنه وصف المصلين المعترضين على سلوكه بالكذابين المخادعين".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان