الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعد التعادل أمام الفيصلي.. الهلال “بطل الشتاء” مع نهاية الدور الأول ريمونتادا “شبابية” في شباك “الوحدة”.. ويطارد “الهلال” على الصدارة “تاوامبا” يقود التعاون لكسب ضمك بثلاثية.. في الجولة 15 من دوري المحترفين وزارة الداخلية لـ«التجمّعات المخالفة»: تنتظركم غرامات تصل لـ100 ألف ريال شرطة مكة المكرمة: القبض على ثلاثة أشخاص تباهوا بإطلاق أعيرة نارية في إحدى المناسبات وزارة الطاقة تُطلق هويتها البصرية الجديدة بشعار المستقبل شرطة تبوك: القبض على شخص أساء لرجال الأمن سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد “الغزواني” سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي الشهيد الرقيب أول حسين الغزواني السفارة السعودية في هولندا تعلن عن إجراء جديد بشأن فحص كورونا للمسافرين قطر: استهداف الرياض عمل خطير ضد المدنيين ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية “اللاحم” يروي كيف تفاعلت “النيابة” مع بلاغ رفعه بخصوص ‏سجين بحاجة لرعاية خاصة

إحباط محاولة الاستيلاء على مخطط بمساحة 16 مليون جنوب جدة

الزيارات: 291
التعليقات: 0
إحباط محاولة الاستيلاء على مخطط بمساحة 16 مليون جنوب جدة
https://www.athrnews.org/?p=84524
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

أحبطت لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بمحافظة جدة محاولة للاستيلاء على أرض حكومية جنوب المحافظة (طريق جدة - جيزان) تقدر مساحتها بـ16 مليون متر مربع، وضبطت اللجنة خلال وقوفها على الموقع المعتدى عليها عدد من المعدات التي استخدمها «المعتدي» لإنشاء الإحداثات وسفلتة الطرق داخل الأراضي التي حولها لـ»مخطط وهمي» تمهيدًا في الشروع لبيعها على المواطنين.

وأوضح رئيس اللجنة المهندس سمير باصبرين أن اللجنة بدأت في رصد التحركات المخالفة للنظام بعد أن لاحظت تغيرًا في الإحداثيات المرصودة مسبقًا على الموقع لافتًا إلى أن موقع التعدي يبعد عن المحافظة مسافة 50 كم جنوبًا ومسافة 13 كم شرق طريق جدة - جيزان، مشيرًا في ذات الوقت إلى أن اللجنة والمكونة من عدة جهات أخذت التوجيهات النظامية بالتحرك على أرض الواقع، والشروع الفوري بأعمال إزالة كل الإحداثيات التي أنشأها المعتدي، وقشع طبقات الأسفلت بواسطة المعتدات الثقيلة والتي تم مصادرتها تمهيدًا لتحويل القضية والمتورطين فيها للجهات المختصة كلا حسب الجرم المشهود الذي تورط فيه، علمًا بأن المعتدي كان يقوم بتلك الأعمال خلال الإجازات الأسبوعية (الجمعة والسبت) حتى يبتعد عن عيون فريق مراقبة التعدي على الأراضي الحكومية.

وقال المهندس باصبرين: إن اللجنة تمكنت خلال الفترة الأخيرة من استعادة مساحات كبيرة من الأراضي المعتدى عليها بواسطة فريق المراقبة الميداني، بالإضافة للبلاغات التي تلقتها اللجنة من قبل المواطنين الغيورين على مصلحة بلادهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان