الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد“ ازيبي” “التعليم” تنشر جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس وزير الدولة للشؤون الخارجية يتلقى اتصالاً من وزير خارجية تايلند شرطة الرياض تطيح بـ 3 مخالفين امتهنوا سلب العاملين بتطبيقات النقل كورونا في المملكة.. 769 حالة شفاء جديدة ترفع الإجمالي لـ 316405 متعافين الاتحاد الآسيوي يرفض اعتراض “الهلال” بشأن استبعاده من دوري الأبطال “توكلنا” يطلق منظومته المطورة بقواعد بيانات شاملة للمستخدمين إيران تعيد فرض إجراءات عزل كورونا.. و”روحاني”: مجبرون لا مخيّرون “المسند”: الناس مستعجلة على موسم الأمطار.. وهذا ما بقي عليه أمير الرياض يرعى حفل فعاليات اليوم الوطني “90” بجامعة الإمام “الجوازات” توضح ضوابط تصاريح السفر للفئات المستثناة الخاصة بها مركز العمليات الموحد بمكة يتلقى 25 ألف اتصال في يوم واحد

“العمل” تلغي شرط موافقة ولي الأمر لتوظيف النساء.. وشركات تتمسك به

الزيارات: 548
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=8498
موسى مرعي
أخبار محلية

أكد مصدر مسؤول بوزارة العمل أنه على رغم إلغاء نظام العمل الساري حالياً نصاً كان يلزم المخدمين بألا يتم توظيف المرأة إلا بالحصول على موافقة ولي أمرها، إلا أن من حق شركات القطاع الخاص اشتراط موافقة ولي الأمر عند توظيف النساء المتقدمات للعمل لديها، لضمان حقوقها المادية.

وأبان المصدر أنه لم يَرد في نظام العمل الساري حالياً ما يلزم أصحاب العمل بأخذ إذن مسبق من ولي أمر المرأة عند توظيفها فيما كان نظام العمل القديم ينص على أنه لا يتم توظيف المرأة إلا بأخذ موافقة ولي أمرها.
ورداً على تداول إقرارات لمنشآت تجارية تتضمن شرط موافقة ولي أمر المرأة على العمل لديها، أوضح وفقا لصحيفة "الحياة" أن ذلك حقاً للشركات، ولاسيما مع العاملات في مهنة بائعة التي يتطلب عملها تعاملات مباشرة مع الزبائن.

وتابع: "الشركة لا بد من أن تضمن أن للموظفة كفيلاً يضمنها، كما هي الحال في الشركات المتخصصة في بيع التذاكر، وفي حال خالفت العهدة المسلَّمة لها ووصلت القضية إلى الشرطة يكون ولي أمرها هو الشخص الذي يضمنها أمام صاحب العمل".

fd48e16f-b90d-44ea-8c3e-ec851279661e

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان