الأحد, 3 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 13 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الصحة ونائب وزير الحج: المملكة تتابع بدقة سلامة الحجاج.. وعملت نموذجاً يتوافق مع أعلى معايير الاشتراطات الصحية “هيئة الاتصالات” تحصل على اعتماد التميز المؤسسي وفق معايير المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM شرطة حائل: القبض على 5 أشخاص إثر مشاجرة جماعية في أحد المراكز التجارية “الحج والعمرة”: البوابة الإلكترونية للحج تفتح غداً في هذا التوقيت .. ولا توجد أولوية للحجز المبكر الكويت تعدل توقيت العبور من المنافذ الحدودية اعتبارًا من ‏غد ‏”الحج”: أولوية التقديم ستكون لمن لم يسبق له الحج .. وهذه آلية التسجيل وزير الصحة يوضح سبب قصر الحج على حجاج الداخل .. ويرد على استفسار حول إمكانية تزوير شهادات التحصين  بر جازان تنهي مبادرتها الخيرية العاشرة لعام 2021م بتوزيع 16 ألف سلة غذائية  “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و1077 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 906 حالات مشاط: فتح البوابة الإلكترونية للحج ظهر الغد.. حملات عبر المسار الإلكتروني وزير الصحة: التطعيم ولو بجرعة واحدة شرط أساسي للحج هذا العام سمو أمير منطقة مكة المكرمة يدشن نموذج حافلات النقل العام بالعاصمة المقدسة

النسور: سوريا باتت كأفغانستان ودعم الخليج لنا يحميه

الزيارات: 595
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=8592
موسى مرعي
دولية

دعا رئيس وزراء الأردن، عبد الله النسور، الدول المجاورة لسوريا إلى الاستعداد لمواجهة احتمالات أن تتحول تلك الدولة إلى "مصدّر للنشاطات التخريبية"، في ظل الصراع القائم فيها، وعلى ضوء سيناريوهات عدة منها سقوط النظام، وعدم التوصل إلى حل توافقي يضمن انتقال السلطة بطريقة سلمية، كما وجه رسائل مباشرة إلى دول الخليج لضرورة مساندة المملكة ماليا، معتبرا ذلك مصلحة خليجية.

وتحدث النسور خلال مقابلة أجرتها معه CNN بالعربية، عن مخاوفه من تعذر حل الأزمة السورية، واستمرار تأخر الدعم العربي والخليجي للأردن، مع اقتراب حرب خارجية، وصفها بـ"الوشيكة" من المنطقة، معتبراً أن سوريا "أصبحت حاضنة لتفريخ التطرف بعد أفغانستان."

كما ذكّر دول الخليج بأن الأردن هو "اللبنة الاستراتيجية للدفاع عنها"، متسائلاً عن الكلفة التي ستتحملها تلك الدول بحال حصول حالة عدم استقرار في المملكة، أو إذا ما استخدمت أراضيها لتسلل المتطرفين إلى الخليج، واحتمال اقتراب إسرائيل من حدودها.

وأكد النسور أن الأردن مازال هو "البوابة الفولاذية الآمنة في المنطقة" ولكنه كشف عن محاولات أطراف النزاع السوري تهريب أسلحة تم ضبطها على الحدود الأردنية السورية، والتي تضمنت كل أنواع الآليات "لحرب تدميرية" على حد تعبيره.

f20f503a-c618-4080-94ed-a966a73ac4ff

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان