السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى التحالف: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه نجران حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأحد في مناطق المملكة ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 41.4 مليون.. و18.2 مليون شخص تلقوا جرعتين أمانة الطائف تصدر بيانًا بشأن حريق مردم الطائف بالنسيم اختتام مناورات التمرين الرباعي للعمليات الخاصة بمشاركة مجموعة القوات البرية الملكية السعودية شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم مصري تحرش بالنساء في عدد من الأماكن العامة بجدة الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن آلية وشروط التسجيل في منصة إحسان كمتبرع 4 محطات كهربائية رئيسة وأكثر من 20 مغذيًا في خدمة المسجد الحرام الكشف عن حكام الجولة الأخيرة من الدوري والمسماة بـ”هي لنا دار” محمد بن راشد يعلن تشكيلاً وزارياً جديداً لحكومة الإمارات الرائد لمشاركة الاتحاد بالصدارة.. والفتح والفيصلي لاقتحام مربع الكبار

وفاة آخر من تبقى على قيد الحياة من حراس هتلر

الزيارات: 630
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=8814
موسى مرعي
دولية

توفي الخميس آخر الحراس الشخصيين الباقين على قيد الحياة لادولف هتلر عن 96 عاما، بحسب ما اعلن احد المقربين منه، ليذهب بذلك آخر الشهود على الايام الاخيرة للزعيم النازي.

وتوفي روشوس ميش في برلين، بعد اصابته بنوبة قلبية لم يتعاف منها، بحسب ما قال مايكل شتيل ناشر كتاب "كنت حارسا لهتلر" المطبوع في العام 2007.

ويصف الحارس في كتابه هذا الايام التي عاشها بالقرب من "القائد" كما كان يصفه.

وسبق ان شارك هذا الحارس في فيلم وثائقي اسرائيلي عن هتلر يحمل اسم "آخر الشهود"،

وفي هذا الفيلم، وصف الحارس هتلر بالقول "كان رئيسا طيبا".

وكان هذا الرجل انضم الى اجهزة الاستخبارات النازية وهو في العشرين من عمره. وفي مقابلة اجرتها معه صحيفة دير شبيغل في العام 2004، وردا على سؤال حول ما اذا كان مقتنعا بأفكار النازية قال "لم أكن شيئا على الاطلاق، كنت مجرد جندي مثل ملايين الجنود الآخرين، كنت يتيما وعرفت انهم يريدون تجنيد شباب، فقلت لم لا اعمل في وظيفة حكومية". بعد ذلك وجد الرجل نفسه ملتصقا بهتلر اعبارا من العام 1940.

وفي مقابلة مع وكالة فرانس برس في العام 2005، روى الرجل انه كان من آخر الذين تركوا حصن هتلر في وسط برلين في العام 1945، عندما اصبحت قوات الجيش الاحمر السوفياتي على مشارفها، وكان ذلك في الثاني من ايار/مايو.

وروى ايضا ان هتلر ودع المقربين منه، وهو واحد منهم، ودخل الى غرفته الخاصة حيث قتل زوجته بالسم قبل ان ينتحر بطلقة في رأسه. واكد انه رأى جثته بعد انتحاره.

سجن الحارس في معسكر سوفياتي في كازاخستان، ثم اطلق سراحه في العام 1953 ليعود الى برلين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان