الاثنين, 4 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 14 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مدني عسير: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني مركز “اعتماد” يوقع 8 عقود للدراسة التقويمية والاعتماد البرامجي مع جامعة المجمعة متحدث الصحة: هدفنا حالياً إعطاء أكبر قدر ممكن من المجتمع جرعة أولى على الأقل.. ونقترب من 16 مليون جرعة تغريم عدد من مشاهير التواصل الاجتماعي وأشخاص آخرين بأكثر من 3 ملايين ريال (27152) إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يهنئ جامعة جازان لحصولها على الاعتماد البرامجي ويطلع على التقرير السنوي لإنجازاتها سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية “الصحة”: تسجيل 19 وفاة و1017 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1133 حالة “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية عبر منصة “ميثاق” مفتي عام المملكة: قرار المملكة قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين أتى من حرص واهتمام القيادة بسلامة وصحة حجاج بيت الله الحرام “إمارة الشرقية” توقّع اتفاقية إنشاء وحدة تطوع نموذجية وفق رؤية 2030 “الاستثمارات العامة” يدعم فريقه التنفيذي بثلاثة تعيينات جديدة لتعزيز كفاءة سير العمل

وفاة آخر من تبقى على قيد الحياة من حراس هتلر

الزيارات: 597
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=8814
موسى مرعي
دولية

توفي الخميس آخر الحراس الشخصيين الباقين على قيد الحياة لادولف هتلر عن 96 عاما، بحسب ما اعلن احد المقربين منه، ليذهب بذلك آخر الشهود على الايام الاخيرة للزعيم النازي.

وتوفي روشوس ميش في برلين، بعد اصابته بنوبة قلبية لم يتعاف منها، بحسب ما قال مايكل شتيل ناشر كتاب "كنت حارسا لهتلر" المطبوع في العام 2007.

ويصف الحارس في كتابه هذا الايام التي عاشها بالقرب من "القائد" كما كان يصفه.

وسبق ان شارك هذا الحارس في فيلم وثائقي اسرائيلي عن هتلر يحمل اسم "آخر الشهود"،

وفي هذا الفيلم، وصف الحارس هتلر بالقول "كان رئيسا طيبا".

وكان هذا الرجل انضم الى اجهزة الاستخبارات النازية وهو في العشرين من عمره. وفي مقابلة اجرتها معه صحيفة دير شبيغل في العام 2004، وردا على سؤال حول ما اذا كان مقتنعا بأفكار النازية قال "لم أكن شيئا على الاطلاق، كنت مجرد جندي مثل ملايين الجنود الآخرين، كنت يتيما وعرفت انهم يريدون تجنيد شباب، فقلت لم لا اعمل في وظيفة حكومية". بعد ذلك وجد الرجل نفسه ملتصقا بهتلر اعبارا من العام 1940.

وفي مقابلة مع وكالة فرانس برس في العام 2005، روى الرجل انه كان من آخر الذين تركوا حصن هتلر في وسط برلين في العام 1945، عندما اصبحت قوات الجيش الاحمر السوفياتي على مشارفها، وكان ذلك في الثاني من ايار/مايو.

وروى ايضا ان هتلر ودع المقربين منه، وهو واحد منهم، ودخل الى غرفته الخاصة حيث قتل زوجته بالسم قبل ان ينتحر بطلقة في رأسه. واكد انه رأى جثته بعد انتحاره.

سجن الحارس في معسكر سوفياتي في كازاخستان، ثم اطلق سراحه في العام 1953 ليعود الى برلين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان