السبت, 14 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 24 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1256 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1155 حالة مسالخ أمانة جدة تستقبل 26196 ذبيحة على مدى 4 أيام متتالية ضبط 14648 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الخطوط السعودية بدأت عمليات نقل الحجاج في مرحلة العودة بخدمات آمنة ومتكاملة أرضاً وجواً “أمير مكة” يهنّئ القيادة الرشيدة بنجاح الحج الاستثنائي لهذا العام “الزكاة والضريبة”: الهبة مستثناة من ضريبة التصرف في العقار بعد نجاح الحج.. “السديس” يوجّه بالاستعداد لاستقبال المعتمرين والزوّار بعد وفاة وإصابة 5.. القبض على أطراف حادثة إطلاق النار في الخفجي 19 مركزاً للقاحات كورونا لطلاب وطالبات ومنسوبي تعليم صبيا «الإسلامية» تعيد افتتاح 11 مسجداً بعد تعقيمها لثبوت إصابات بـ«كورونا» بين المصلين خادم الحرمين وولي العهد يهنئان الرئيس التونسي بذكرى إعلان الجمهورية

عائلة مريض السمنة “ماجد” تقاضي “الصحة” وتتهمها بالتسبب في وفاة ابنها

الزيارات: 698
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=8852
deman
أخبار محلية

قامت عائلة متوفي السمنة ماجد الدوسري برفع دعوى قضائية ضد وزارة الصحة، يتهمونها فيها بالإهمال والتقصير وارتكاب أخطاءٍ طبية تسببت في وفاة ابنهم.

جاء ذلك حسبما أعلنت العائلة في بيان أمس، والذي ردت فيه على على بيانات وزارة الصحة والمديرية العامة لصحة الشرقية حول وفاة ماجد، حيث أشارت العائلة إلى هناك مغالطات كثيرة في البيانات التي صدرت عن الوزارة وأنها مغايرة للحقيقة، حسب قولهم.

وأوضحت العائلة أن ماجد ورنا لم يرفضا العلاج داخل المملكة، معتبرةً أن ما ذكرته الوزارة عن رفضهما غير صحيح، وفيه تلاعب بالحقائق، مشيرة إلى أنه كان قد تم قبولهما في مستشفى الحرس الوطني، لمجرد الكشف وليس العلاج، وهو ما كوّن رد فعل نفسي سىء لديهما.

واتهمت العائلة الوزارة بعرقلة تنفيذ الأمر الصادر لعلاج ماجد، مبينين أن ما ذكرته لوزارة عن أن تأزم الوضع الصحي لماجد كان حائلاً دون سفره ليس صحيحاً، لافتين إلى إنهم كانوا قد توصلوا لشركات تملك طائرات إخلاء طبي لديها الإمكانات اللازمة لنقل ماجد ورنا للعلاج في الخارج، إلا أن الوزارة كانت مصرة على استدعاء "فريق طبي" بدلاً من السفر،حسب قولهم.

وحول ما جاء في بيان الوزارة حول توصية الفريق الطبي بخفض وزن ماجد بمعدل 70 كيلو، قالت العائلة إن استشاري السمنة أكد لهم صراحة أن تخفيض وزن ماجد ليس ضروري قبل السفر، مشيرين إلى أن المتطوعين لمساعدة ماجد هم من قاموا بمراسلة المستشفيات والمراكز المتخصصة في أمريكا وألمانيا وليست الوزارة، على حد قولهم.

واختتمت العائلة بيانها، بالقول إن موقف الوزارة من ابنها كان "غير إنساني"، كونها أصدرت بياناً مغلوطاً يسعى لتضليل الرأي العام، حسب تعبيرهم، مطالبين بفتح تحقيقٍ شامل من قبل الجهات المختصة لكشف الحقائق.image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان