الأحد, 29 شعبان 1442 هجريا, الموافق 11 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أرامكو تعلن أسعار البنزين لشهر إبريل السودان يحذر إثيوبيا من نشوب حرب مياه إذا لم تنه تعنتها في أزمة سد النهضة وسط تطبيق للإجراءات الاحترازية.. اتحاد القدم يكمل تحضيراته لاستضافة مجموعات دوري أبطال آسيا شرطة الرياض : القبض على (4) مقيمين ارتكبوا عددا من الجرائم وزارة النقل تواصل معالجة ملاحظات حملة “نحو طرق متميزة آمنة” وزارة الصحة تعلن عن التوسع في إعطاء الجرعة الأولى لمن لم يحصلوا على اللقاح وإرجاء جميع مواعيد الجرعة الثانية وإعادة جدولتها لاحقا “الصحة”: نرصد ارتفاعًا مستمرًا في الحالات النشطة والحرجة بعد بيان النيابة العامة.. “متحدث التجارة” لكل متستر: “قد تكون أنت القضية القادمة” التحالف: تدمير مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة “الصحة”: تسجيل 10 وفيات و878 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 578 حالة “القيادة” تهنئ ملك الأردن بذكرى مرور 100 عام على تأسيس بلاده “التقاعد” تعلن استمرارية عمل قنوات خدمة العملاء في شهر رمضان المبارك

حاكم دبي محمد بن راشد: أجنبي شاهدني في مركز تجاري بلا حراسة فأعتنق الاسلام

الزيارات: 834
التعليقات: 0
حاكم دبي محمد بن راشد: أجنبي شاهدني في مركز تجاري بلا حراسة فأعتنق الاسلام
https://www.athrnews.org/?p=900
athrnews
دولية

بن راشدكشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن أجنبيًا اعتنق الإسلام بعدما شاهده يتجوّل في مركز تجاري بمفرده، فسأله: أين حرّاسك؟، فرد عليه قائلًا: "هل ترى هؤلاء الناس جميعًا مواطنين ومقيمين في هذا المركز التجاري... إنهم جميعًا حرّاسي".

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في الجلسة التي جمعته مع لفيف من ممثلي وسائل الإعلام العالمية والمحلية، في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي الجمعة، أن بعض من يعتنقون الإسلام هم الذين تسببوا في الإساءة إلى صورته بممارستهم التي تروّج أفكارًا مغلوطة عن هذا الدين السمح.

وشدد حاكم دبي بحسب صحيفة "ايلاف" على أن الأخلاقيات الإسلامية الصحيحة هي التي تحبِّب الآخرين في هذا الدين، في إشارة منه إلى أن المسلم قد يصبح قدوة للآخرين بأخلاقه وسلوكياته الحسنة وتعاملاته اليومية الراقية.

وأضاف: "الإسلام دين يسر، لا دين تشدد، لكن ممارسات بعض المسلمين هي التي قد تشوّه صورة الإسلام في بعض الأحيان، أعتقد أن الأخلاق الإسلامية الحسنة هي التي تحبِّب الناس في هذا الدين، ولو التزم بها كثير من المسلمين لتغيرت صورتهم في العالم".

وضرب حاكم دبي - بحسب وسائل إعلام إماراتية – مثلًا واقعيًا وعمليًا على ما قاله، وسرد تفاصيل حادثة مرت عليه عندما كان يتجوّل برفقة صديق له في أحد المراكز التجارية في دبي، فتأخر صاحبه خطوات بسيطة، واستمر هو بالمشي بمفرده، وإذ بأحد الأجانب يقترب منه، ثم يوقفه ويسأله: "أأنت الشيخ محمد؟"، فأجابه "نعم أنا الشيخ محمد"، فسأله الأجنبي: "ولكن أين حراسك؟، وكيف تمشي بمفردك؟". فرد عليه قائلًا: "انظر حولك، هل ترى هؤلاء الناس جميعًا، مواطنين ومقيمين، في هذا المركز التجاري، إنهم جميعًا حراسي".

وتابع نائب رئيس دولة الإمارات، الذي اعتاد الذهاب دائمًا إلى المراكز التجارية وأماكن تجمع المواطنين والمقيمين، من دون حراسة، تفاصيل الواقعة المثيرة التي كانت نهايتها شاهدًا على أهمية القدوة في الدين الإسلامي، فقال :"ذهب الرجل الأجنبي، ثم سرعان ما عاد، وهو يقول "أريد أن أصبح مسلمًا فكيف الطريقة؟"، مما دفعني إلى الاتصال بأحد المسؤولين العاملين في حقل الدعوة، ليمنحه بعض الكتب الإسلامية حتى يقتنع أكثر، ولا يكون موقفه مؤقتًا، ثم ما لبث أن دخل في الإسلام في ما بعد".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان