الاثنين, 23 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 2 أغسطس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى النيابة: غرامة 500 ألف ريال عقوبة عدم الإفصاح عن السفر للدول الموبوءة “التعليم”: الدراسة حضورية للمرحلتين المتوسطة والثانوية لمن حصلوا على جرعتين من اللقاح دخول قرار قصر مهن خدمة العملاء عن بُعد على السعوديين حيز التنفيذ إمارة جازان : تبدأ بتطبيق قرار التحصين شرطاً لدخول إمارة المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة انطلاق المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 5 أغسطس سوق الأسهم يغلق مرتفعاً عند 11066.93 نقطة هيئة المهندسين تُنفّذ جولات رقابية على أكثر من 383 منشأة هندسية في عدة مناطق بالمملكة (22042) إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1084 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1285 حالة «الصحة»: الاستثناء الطبي من لقاحات «كورونا» يكون بموجب تقارير طبية الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 10 مساجد بعد تعقيمها في 4 مناطق وزير التعليم : منصة “قادة المستقبل” تتيح فرص الترشّح للمناصب القيادية في الوزارة وفق معايير شفّافة وفرص متكافئة بين الجميع

تقرير للامم المتحدة: القوات السورية مسؤولة عن مجزرتين في بانياس

الزيارات: 574
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=9106
موسى مرعي
دولية

ذكر تقرير نشر يوم الأربعاء أن محققين في مجال حقوق الانسان تابعين للأمم المتحدة خلصوا إلى أن من شبه المؤكد أن تكون قوات الحكومة السورية ارتكبت مجزرتين في مايو أيار قتل فيهما ما يصل إلى 450 مدنيا.

والتقرير الذي وثق تسع عمليات قتل جماعي حمل مسؤوليتها كلها للقوات الحكومية باستثناء واحدة لكنه قال إن مقاتلي الحكومة والمعارضة ارتكبوا جرائم حرب بينها القتل وخطف الرهائن وقصف المدنيين.

ومع مقتل أكثر من 100 ألف شخص في الحرب السورية لم تكن هناك أي مؤشرات على أن التقارير عن الفظائع ستؤدي إلى تحرك دولي حتى الشهر الماضي عندما أدت اتهامات بأن قوات الرئيس السوري بشار الأسد استخدمت الغاز السام ضد مئات المدنيين إلى التهديد بشن ضربات أمريكية وإلى نشاط دبلوماسي دولي محموم.

وفي منطقتي البيضا ورأس النبع حيث يقيم متعاطفون مع قوات المعارضة تحيط بهما قرى موالية للأسد على مشارف بلدة بانياس الساحلية لم تقع أي اشتباكات مع مقاتلي المعارضة لكن عمليات القتل استهدفت على ما يبدو ارسال رسالة ردع للمتعاطفين مع المعارضة.

وقام الفريق المكون من 20 محققا باجراء 258 مقابلة مع لاجئين ومنشقين وآخرين في المنطقة وفي جنيف بما في ذلك عبر موقع سكايب. وهذا التقرير هو التقرير رقم 11 في عامين. ولم يسمح لهذا الفريق بالدخول الى سوريا قط رغم الطلبات المتكررة.

وذكر التقرير انه ما بين 150 و250 مدنيا قتلوا في البيضا بينهم 30 امرأة عثر عليهن في بيت واحد وأعدمن فيما يبدو. وأضاف انه لم يكن هناك نشاط لمقاتلي المعارضة في المنطقة آنذاك.

وقال التقرير "الشهادات كانت متسقة بأن أعضاء في قوات الدفاع الوطني شاركوا بفاعلية في الهجمات وقادوها في كثير من الحالات.

1687cc81-9dd0-46b0-9676-c1ba198b7b38

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان