الثلاثاء, 5 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 15 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المالكي رئيسا فخريا لجمعية رواد التطوعية وزير التجارة وزير الإعلام المكلف يدعو المستثمرين السعوديين والمصريين للاستفادة من الفرص التي يوفرها اقتصاد البلدين “هيئة الإذاعة والتلفزيون” ونيوم تطلقان أكاديمية الإعلام الرقمي لاستقطاب المواهب السعودية «التعليم»: تمديد فترة إدخال رغبات متقدمي النقل الداخلي والخارجي حتى الأربعاء لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى تناقش تقريري أداء هيئة تنمية الصادرات والمركز السعودي لكفاءة الطاقة السنويين وتستعرض نظاماً للمعادن والأحجار الكريمة “تقويم التعليم والتدريب” تنفّذ اختبار “كفايات الدبلوم” لمعهد الإدارة العامة بمشاركة أكثر من 4 آلاف متقدم غدًا في مؤتمر صحفي .. ” الشؤون البلدية ” تعرض إجراءات تطبيق “كود البناء” وزير الشؤون الإسلامية : قرار قصر الحج هذا العام على حجاج الداخل متسق مع مقتضيات الشريعة لحفظ الضروريات الخمس معالي وزير التجارة وزير الإعلام المكلف: المملكة تعمل على أن تكون الشريك التجاري الأول لمصر سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية سلطنة عُمان “الموارد البشرية”: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس يوم غد ‏”المرور”: 5 سلوكيات خاطئة على الطرق ترفع من معدلات الحوادِث

فيما لا تزال التحقيقات مستمرة ..أسرة متوفى نقطة تفتيش تثليث ترفض استلام جثمانه

الزيارات: 592
التعليقات: 0
فيما لا تزال التحقيقات مستمرة ..أسرة متوفى نقطة تفتيش تثليث ترفض استلام جثمانه
https://www.athrnews.org/?p=913
athrnews
أخبار محلية

الاشهلامتنعت أسرة الشاب أبو الحسن مظفر في محافظة صبيا عن استلام جثمانه لحين استكمال التحقيقات ومعرفة ملابسات وفاته، بعد أن اتهمت رجال أمن في نقطة تفتيش بمحافظة تثليث باستخدام العنف معه مما تسبب في وفاته، مطالبين بالتحقيق العادل في الحادثة.

و أوضح المتحدث الرسمي باسم إمارة منطقة عسير عوض بن محمد آل سعيد أن اللجنة التي أمر بتشكيلها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير لاتزال تحقق في القضية تحت إشراف الإمارة ولم تقدم تقريرها حتى الآن.

إلى ذلك، تحدث علي الأشهل (خال المتوفى)، موضحا أن ابن شقيقته أوقف في نقطة تفتيش تثليث على طريق الرياض في الثاني عشر من شهر رجب المنصرم حيث أنزله رجال الأمن بالقوة من السيارة التي كان يستقلها بصحبة أمه وجدته، بتهمة تهريب ممنوعات، وبعد تفتيشه حاولوا تفتيش النساء، وعند محاولته منعهم تم الاعتداء عليه بالضرب، حيث تعرض لضربة عنيفة بالسلاح على رأسه من الخلف تسببت في سقوطه أرضا.

وأضاف بأن ابن أخته تعرض لضرب مبرح على رأسه وصدره تسبب في وفاته لاحقا، كما أظهر التقرير الطبي وجود كسور في فمه ورأسه، وتم إعداد محضر مزيف ــ على حد قوله ــ يفيد بأن سبب الوفاة تعاطي جرعة زائدة من المخدرات، فيما أكدت التقارير الطبية خلو دمه من أي آثار للسموم، لافتا إلى أن أخته والدة الشاب المتوفى كانت شاهدة عيان على العنف المفرط الذي تعرض له ابنها، وقد ناشدت أفراد النقطة بالكف عن ضربه بعد أن شاهدت بأم عينيها الدماء تنزف من فمه، إلا أنهم واصلوا ضربه واقتادوه في حالة إعياء ظاهر إلى غرفة التحقيق ليدخل في حالة إغماء ويتوفى بعدها بلحظات.

وأكد الأشهل أن ابن أخته توفي في غرفة التحقيق وتم تغيير ملابسه الملطخة بالدماء بأخرى نظيفة لإخفاء آثار الاعتداء ونقل إلى المستشفى وبعد لحظات تلقينا خبر وفاته وأن جثته موجودة في المستشفى لاستلامها فرفضنا استلامها ما لم يتدخل الطب الشرعي ومعرفتنا بملابسات الوفاة كاملة.

واختتم خال الفقيد: ذهبنا إلى سمو أمير المنطقة الذي قدم لنا واجب العزاء، وأمر بتشكيل لجنة عليا من 5 جهات للتحقيق في وفاته، ونقل جثمانه من مستشفى تثليث إلى مستشفى عسير، ونحن الآن بانتظار نتائج الطب الشرعي ومستجدات التحقيق.

يذكر أن المتوفى الذي كان في طريقه من صبيا إلى الرياض لإجراء فحوصات لأمه بمستشفى الملك خالد للعيون، يعمل في مستشفى صبيا العام، وهو متزوج ولديه 5 أطفال آخرهم رضيع عمره أربعة أشهر.

وكانت جدته قد لحقت به بعد أن مرت بصدمة نفسية عنيفة جراء مشاهدتها الاعتداء عليه، فيما لاتزال والدته بالعناية المركزة بعد إصابتها بجلطة في القلب لتأثرها الشديد بما حدث لابنها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان