الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية السوق المالية: رصدنا اشتباهات في تلاعب وتضليل ومخالفة للنظام واللوائح بزيادة قياسية عن العام الماضي.. فرز 10 آلاف وحدة عقارية خلال أكتوبر فلكية جدة: كويكب كبير سيعبر قُرب الأرض.. الأحد المقبل “الاستثمارات العامة”: الجائحة سرّعت وتيرة التغيّر التكنولوجي.. نستثمر فيه وهذه أهدافنا تحسبًا للأمطار.. 21 مركز إسناد ونقطة ارتكاز جاهزة للتعامل مع آثار الهطولات بجدة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يشكر القيادة على تكريمها للرياضيين.. برعاية نهائي كأس الملك الاتحاد الأوروبي يحدّد موعد حملة التطعيمات ضد كورونا “الغذاء والدواء” تفوز بجائزة التميز الحكومي العربي رئيس هيئة حقوق الإنسان: المرأة حظيت بنصيب وافر من الإصلاحات بالمملكة تنويه من السفارة السعودية بالكويت بخصوص مقابلة السفير الحلافي يبرر البداية الكارثية للنصر ويكشف كواليس خلاف «مايكون–أمرابط»

مستشفى ببيشة تقوم بنقل الإيدز لزوجة مواطن

الزيارات: 551
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=9230
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

 

قام مواطن بتقديم شكوى يتهم فيها مستشفى بالمحافظة بنقل دم ملوث بالإيدز لزوجتة أثناء إجراء عملية لها ، حيث أكد طراد عبيد السلولي وكيل محافظ بيشة أنه وجه مدير صحة المحافظة للتحقيق معة حول الشكوى .

ووضح السلولي إلى أنه وجه مدير صحة المحافظة لتشكيل لجنة طبية وشرعية إن استدعى الأمر لذلك وإفادة المحافظة بالنتائج .

من جهته قال عامر مشاري الصعيري مدير صحة بيشة «إن الشكوى الواردة من المحافظة أحيلت للإدارة المختصة بصحة بيشة للتحقق من ذلك، وهي محل البحث، وسيكون هناك إيضاح من خلال الناطق الإعلامي لذلك لتبيان كافة التفاصيل والنتائج .

وكان مواطن في مركز الجعبة (90 كم غرب بيشة)، قد اتهم المستشفى بالتسبب في نقل مرض نقص المناعة «الإيدز» إلى زوجته أثناء إجرائها لعملية قيصرية وقت ولادتها في شعبان الماضي.

وقال الزوج «لاحظت تردي حالة زوجتي الصحية بعد الولادة وخروجها من المستشفى، حيث تشتكي بشكل يومي من آلام مختلفة في أنحاء جسدها بالإضافة لإصابتها بنقص في الكالسيوم والحديد».

وأضاف بعد ذلك اتجهت بها إلى المستشفى وتم أخذ عينة من الدم وتم إرسالها للمختبر المركزي بمنطقة عسير وفور وصول نتائج التحاليل تفاجأت بقولهم إنها مصابة بالإيدز.

من جانبه نفى المتحدث الإعلامي بصحة بيشة عبدالله الغامدي أن يكون المستشفى قد نقل دما ملوثا للزوجة وقت إجراء العملية القيصرية أثناء حالة الولادة.

وأكد أحد أقارب السيدة إصابتها بمرض نقص المناعة بعد وصول نتائج التحاليل من المختبر المركزي في عسير التي تؤكد إصابتها بالمرض، ما دفعهم في الحال لتقديم شكوى لمحافظ بيشة يتهمون فيها المستشفى بالتسبب في تلويث دم قريبتهم، خلال إجراء عملية قيصرية أجريت لها خلال شهر شعبان الماضي، فيما أبدى مسؤولو المستشفى تحفظا حول القضية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان