الثلاثاء, 12 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 22 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى اتحاد كرة القدم يعلن آلية عمل الأجهزة الفنية في الموسم المقبل “رويترز”: صندوق الاستثمارات العامة يدرس بيع جزء من حصته في “الاتصالات السعودية” “التحالف”: الدفاعات الجوية تعترض وتدمر طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط إمارة جازان تعلن عن بيع عدد ( 80 ) مركبة خارج الخدمة إمارة جازان تنعى محافظ الطوال رزاح الدوسري وتواسي أسرته سمو الأمير محمد بن ناصر يلتقي رئيسة وعضوات مجلس إدارة جمعية بنات الوطن بفيفا سمو أمير منطقة جازان يرأس اجتماع هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بالمنطقة البنك المركزي يعلن تمديد برنامج تأجيل الدفعات لمدة 3 أشهر إضافية وزير الخارجية السعودي: المملكة حريصة على وقف الحرب في اليمن “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1479 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 920 حالة في يومها العالمي.. نادي الإبل يستعرض رحلتها مع الإنسان “ذاكرة لا تشيخ” الحج: اكتمال الاستعدادات لبدء الموسم الاستثنائي

استعداد إيران للتعاون بشأن برنامجها النووى

الزيارات: 588
التعليقات: 0
استعداد إيران للتعاون بشأن برنامجها النووى
https://www.athrnews.org/?p=9282
ahmed mohamed rageh
دولية

 

2

 

قال رضا نجفي المندوب الإيراني الجديد لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن بلاده ستتعاون مع الوكالة من أجل تسوية القضايا العالقة حاليا بين الجانبين، بشكل نهائي .

وأكد أن هناك إرادة سياسية قوية لدى الجانب الإيراني للتواصل بشكل بناء" حول البرنامج النووي للبلاد وذلك خلال اجتماع مجلس حكام الوكالة الذرية في فيينا .

وأعرب عن أمله في أن تجد إيران نفس الإرادة السياسية لدى الجانب الآخر. وتخشى الدول الغربية من ان ايران تنوي انتاج اسلحة نووية .

وبدأت الحكومة الإيرانية التي أكدت على لسان عدد من مسؤوليها انها ستسعى للتوصل الى اتفاق يربح منه الجميع دون ان يؤثر ذلك على حق طهران في تطوير برنامجها النووي السلمي .

ومن المقرر أن تعقد مباحثات حول البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل في وقت لاحق من الشهر الجاري بين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ومسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون .

ويشار إلى أن ظريف يتولى حاليا مسؤولية المفاوضات الدبلوماسية بشأن البرنامج النووي مع دول مجموعة  والتي تضم الولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا والمانيا .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان