السبت, 10 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية ضي الضويان: 40% من مساحة الرياض هي أراض بيضاء.. وحديقة الملك سلمان أحد الحلول لربط النسيج العمراني

صحيفة: “التربية” تتجه لتقليص فصول “العلوم الشرعية” في الثانوية وانهائها تماما

الزيارات: 619
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=9311
موسى مرعي
أخبار محلية

كشف المتحدث الإعلامي لإدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة، عمر برناوي، أن الوزارة تتجه لتقليص فصول العلوم الشرعية تدريجياً وانهائها تماما بمدارس الثانوية بدءا من العام الدراسي الحالي.

وبحسب "الوطن"، فإن عددا من مدارس الثانوية بالمدينة طبقت هذا القرار بداية من الفصل الدراسي الأول، مرجعت ذلك الى عدم التزام الطلاب بالدراسة في هذه الفصول و عائق الميزانية المصروفة.

وذكرت ان عدد من المسؤولين شجعوا مديري المدارس على اتخاذ قرار بتحويل جميع طلاب الأول الثانوي للعام الدراسي الماضي إلى تخصص العلوم الطبيعية.

من جهتهم، توجه عدد من أولياء أمور الطلاب، إلى مراكز الإشراف في المدينة رداً على إعلان إحدى المدارس إغلاق العلوم الشرعية واستبدالها بالطبيعية، وتقدموا بشكاوى، أكدوا فيها على أن رغبة الالتحاق بأي قسم تعود للطلاب.

1e73cf94-c963-42ec-9820-aba68ab08334

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان