الجمعة, 1 صفر 1442 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي د.العقيلي بوفاة نجله مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعاً عند 8337.88 نقطة خدمات المياه : البدء بضخ المياه لقرى وأحياء مدينة جازان غرفة الرياض تعلن عن أكثر من 100 وظيفة شاغرة للجنسين لحمَلة الثانوية فأعلى «تحول مفاجئ».. مبلغ خيالي يهدد تعاقد الهلال مع الكولومبي روجر مارتينيز الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على كيانات وأفراد على صلة بإيران وحزب الله تكليف الدكتور جلال العويسي برئاسة هيئة الهلال الأحمر “التقاعد” تطلق خدمة طباعة التعريف “الفوري” بالمعاش التقاعدي وزير الطاقة: الإنتاج الزائد يدمر سمعة “أوبك”.. وجميع التعويضات يجب أن تتم قبل نهاية العام شملت السجن والغرامة.. الأردن يفرض إجراءات مشددة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا إطلاق مبادرة تتيح لرواد الأعمال والمنشآت الحصول على متجر إلكتروني مجاني بمزايا متعددة هيئة النقل تعلن صرف الدفعة الثانية من دعم المواطنين العاملين في نشاط توجيه المركبات

مكافحة الفساد : تلاعب بأراضي الزراعة ورشوة في الصحة

الزيارات: 552
التعليقات: 0
مكافحة الفساد : تلاعب بأراضي الزراعة ورشوة في الصحة
https://www.athrnews.org/?p=9495
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

قامت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد فى أول تقرير لها بمتابعة تنفيذ الخدمات العامة بكشف معاناة المواطنين خصوصا فى المناطق النائية ومنها عيوب ونواقص على مشاريع ماتزال جديدة نتيجة عدم متابعة المقاولين والمشرفين أثناء التنفيذ مما نتج عنه تأخر تنفيذ المشاريع الحكومية كالمدارس والمستشفيات .

حيث وضحت الهيئة أيضا فى تقريرها سوء تنفيذ بعض أعمال الطرق الأمر الذي يسهم في زيادة عدد الحوادث وبالتالي الإصابات والوفيات، وأيضاَ عدم وصول مياه الشرب إلى بعض المناطق النائية بالقدر الذي جرى الالتزام به، وكذلك عدم انتظام وصول خدمات الكهرباء إلى المواطنين في بعض المراكز .

ورصدت الهيئة قصور في تقديم بعض الخدمات الصحية والمقدمة للمواطنين بسبب التجهيزات والخدمات في بعض المستشفيات والمراكز الصحية، وأضرار بسبب ماتحدثه مياه الصرف الصحي للطرق والناس والبيئة نتيجة عدم تنفيذ مشاريع الصرف الصحي.

تقرير الهيئة منذ نشأتها وحتى شهر صفر العام الماضي، أورد ملخصاً لأبرز قضايا الفساد المالي والإداري التي عالجتها، منها قضية رشوة تمرير استلام أحد المستشفيات والتلاعب في توزيع الأراضي البور في وزارة الزراعة وقضية التزوير والتواطؤ للاستيلاء على المال العام من قبل بعض منسوبي الهيئة العامة للاستثمار.

إلى ذلك استقبلت الهيئة في عام التقرير321433، أكثر من 1000 بلاغ منها 260 تصنف في الفساد المالي والإداري و115 قصورا في الخدمات المقدمة للمواطنين وأكثر من 500 شكاوى وطلبات خاصة و8 بلاغات جاءت مجهولة المصدر أو لم توقع، وعالجت الهيئة 228 قضيةً وموضوعاً، وأحاطت مقدمي البلاغات التي لا تدخل في اختصاصها بالتوجه إلى الجهات الحكومية المعنية.

ومن أبرز الجهات التي بحثت الهيئة بلاغات مقدمة ضدها، وزارة الشؤون البلدية والداخلية والجهات التابعة لها وأيضاً التربية والتعليم والمياه والكهرباء وكذلك وزارة النقل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان