الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير البيئة والمياه والزراعة يدشن منصة إدارة المخالفات للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “فيصل بن خالد” يعلن الفائزين بجائزة الملك خالد.. الاثنين المقبل “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و47 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 58 حالة وزير الطاقة: السعودية كانت دوماً مصدراً للاستقرار في سوق النفط دشنه المؤسس قبل 70 عاماً.. الاحتفال بتأسيس أول خط سكة حديدية بالمملكة الجبير يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “رئاسة الحرمين” تطلق مبادرة “بخدمتكم” بالمسجد الحرام “الداخلية”: قريبًا.. استبدال الجواز الحالي بآخر يضم شريحة.. وتجديد الهوية من أي مكان في العالم “سعود الطبية” تكشف عن بعض النصائح لتجنب هشاشة العظام “فلكية جدة”: قمر ربيع الأول يكتمل بدرًا اليوم بالتزامن مع ذروة “الجباريات”

التعليم العالى : إدراج أكاديميتين مصرية وسودانية داخل القائمة السوداء

الزيارات: 608
التعليقات: 0
التعليم العالى : إدراج أكاديميتين مصرية وسودانية داخل القائمة السوداء
https://www.athrnews.org/?p=9534
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

 

  قامت أمانة مجلس التعليم العالى بوضع أكاديميتين من دولتين عربيتين على القائمة السوداء بعد إنهاء عقديهما، وذلك لمنع الجامعات السعودية من التعاقد معهما مرة أخرى .

ونظرا لسوء سلوك الأكاديمية المصرية والشكاوى المتكررة من الطالبات ، قرر مجلس التعليم العالى وضعها فى القائمة السوداء وإنهاء عقدها من جامعة الأمير سلطان ، كما قرر ايضا مجلس التعليم العالى بإنهاء عقد أكاديمية سودانيه بسبب عدم عطائها في القسم وضعف التواصل اللغوي مع الطالبات .

وأشارت إلى أن وزارة التعليم العالي أبلغت جامعاتها والملحقيات الثقافية بقائمة بعدد من الأكاديميين والأكاديميات الذين تم إنهاء عقودهم من قبل بعض الجامعات السعودية لملاحظات أكاديمية أو سلوكية أو فكرية لمنع إعادة التعاقد معهم مرة أخرى.

وجاءت قائمة وزارة التعليم العالي السوداء في الوقت الذي تشهد فيه الجامعات السعودية توسعا في الحصول على تأشيرات بالجملة من وزارة العمل لاستقدام أكاديميين وأكاديميات من مختلف دول العالم دون استثناء، الأمر الذي أثار حفيظة بعض الجهات الرقابية، التي دخلت على الخط وطالبت الجامعات بالحد من التعاقد وفتح مجال التوظيف للعائدين من برامج الابتعاث الخارجي.

وكانت "الوطن" قد تابعت ملف التأشيرات الأكاديمية خلال الفترة الماضية ورصدت وفقا لمصادرها، صدور أكثر من 10 آلاف تأشيرة من وزارة العمل لصالح الجامعات السعودية خلال عامين، في حين تحركت وزارة التعليم العالي وأوقفت التعاقد في عدد محدود من التخصصات النظرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان