الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا, الموافق 13 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ أحد المسارحة يهنئ القيادة الرشيدة بحلول شهر رمضان المبارك.. مدني جازان ينفذ جولات تفتيشية على المنشآت والمجمعات التجارية ويضبط عددًا من المخالفات رئيس بلدي قوز الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة “الشؤون الإسلامية” تؤكد على الالتزام بمدة الانتظار بين الأذان والإقامة سمو نائب أمير منطقة جازان يرفع التهنئة للقيادة بحلول شهر رمضان المبارك سمو أمير منطقة جازان يهنئ القيادة بحلول شهر رمضان المبارك خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يتلقيان برقيات تهانٍ من قادة الدول الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يبعثان برقيات تهانٍ لقادة الدول الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك الديوان الملكي : دائرة الأهلة في المحكمة العليا تقرر غداً الثلاثاء غرة شهر رمضان رؤية هلال رمضان في مرصد تمير.. الثلاثاء أول أيام رمضان في السعودية “الصحة”: إطلاق خدمة أولوية لتطعيم كبار السن بدون حجز موعد شرطة منطقة الرياض تتمكن من القبض على مواطن في العقد الثاني من العمر يتباهى بحيازته لمواد مخدرة ومبالغ مالية

التعليم العالى : إدراج أكاديميتين مصرية وسودانية داخل القائمة السوداء

الزيارات: 589
التعليقات: 0
التعليم العالى : إدراج أكاديميتين مصرية وسودانية داخل القائمة السوداء
https://www.athrnews.org/?p=9534
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

 

  قامت أمانة مجلس التعليم العالى بوضع أكاديميتين من دولتين عربيتين على القائمة السوداء بعد إنهاء عقديهما، وذلك لمنع الجامعات السعودية من التعاقد معهما مرة أخرى .

ونظرا لسوء سلوك الأكاديمية المصرية والشكاوى المتكررة من الطالبات ، قرر مجلس التعليم العالى وضعها فى القائمة السوداء وإنهاء عقدها من جامعة الأمير سلطان ، كما قرر ايضا مجلس التعليم العالى بإنهاء عقد أكاديمية سودانيه بسبب عدم عطائها في القسم وضعف التواصل اللغوي مع الطالبات .

وأشارت إلى أن وزارة التعليم العالي أبلغت جامعاتها والملحقيات الثقافية بقائمة بعدد من الأكاديميين والأكاديميات الذين تم إنهاء عقودهم من قبل بعض الجامعات السعودية لملاحظات أكاديمية أو سلوكية أو فكرية لمنع إعادة التعاقد معهم مرة أخرى.

وجاءت قائمة وزارة التعليم العالي السوداء في الوقت الذي تشهد فيه الجامعات السعودية توسعا في الحصول على تأشيرات بالجملة من وزارة العمل لاستقدام أكاديميين وأكاديميات من مختلف دول العالم دون استثناء، الأمر الذي أثار حفيظة بعض الجهات الرقابية، التي دخلت على الخط وطالبت الجامعات بالحد من التعاقد وفتح مجال التوظيف للعائدين من برامج الابتعاث الخارجي.

وكانت "الوطن" قد تابعت ملف التأشيرات الأكاديمية خلال الفترة الماضية ورصدت وفقا لمصادرها، صدور أكثر من 10 آلاف تأشيرة من وزارة العمل لصالح الجامعات السعودية خلال عامين، في حين تحركت وزارة التعليم العالي وأوقفت التعاقد في عدد محدود من التخصصات النظرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان