السبت, 2 صفر 1442 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان يصل إلى المنطقة بعد تمتّعه بإجازته ” الصحة” تعلن عن توفر وظائف لأخصائيي مختبر.. وهذا موعد التقديم عضو الهلال يبعث رسالة إلى الاتحاد السعودي حول موقفه من المصابين بكورونا النيابة العامة تحقق مع شخص استغل أحد الأطفال في الإساءة للتعليم “مكافحة الفساد”: معنيون بمتابعة رد الأموال التي أُخذت دون وجه حق لخزينة الدولة تزامنًا مع اليوم الوطني الـ90.. منابر الجمعة تتوحد على فضل “توحيد المملكة” الاتحاد الآسيوي يزف خبرًا سارًّا للهلال بشأن إصابات كورونا أردوغان يتراجع ويعلن استعداده للحوار مع مصر حول أزمة شرق المتوسط مكاسب اقتصادية ورياضية تنتظر السعودية من تنظيم كأس آسيا 2027 اليمن: ضبط خلية تهريب أسلحة إيرانية دليل على خطورة ميليشيا الحوثي ولي العهد لمنسوبي مكافحة الفساد: “بيض الله وجيهكم أنتم اليوم فرسان المعركة الشرسة ضد الفساد” “صحة عسير” تنجح في تقليص تحويل الحالات خارج المنطقة في 47 نوعًا من العمليات الجراحية

التعليم العالى : إدراج أكاديميتين مصرية وسودانية داخل القائمة السوداء

الزيارات: 545
التعليقات: 0
التعليم العالى : إدراج أكاديميتين مصرية وسودانية داخل القائمة السوداء
https://www.athrnews.org/?p=9534
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

 

  قامت أمانة مجلس التعليم العالى بوضع أكاديميتين من دولتين عربيتين على القائمة السوداء بعد إنهاء عقديهما، وذلك لمنع الجامعات السعودية من التعاقد معهما مرة أخرى .

ونظرا لسوء سلوك الأكاديمية المصرية والشكاوى المتكررة من الطالبات ، قرر مجلس التعليم العالى وضعها فى القائمة السوداء وإنهاء عقدها من جامعة الأمير سلطان ، كما قرر ايضا مجلس التعليم العالى بإنهاء عقد أكاديمية سودانيه بسبب عدم عطائها في القسم وضعف التواصل اللغوي مع الطالبات .

وأشارت إلى أن وزارة التعليم العالي أبلغت جامعاتها والملحقيات الثقافية بقائمة بعدد من الأكاديميين والأكاديميات الذين تم إنهاء عقودهم من قبل بعض الجامعات السعودية لملاحظات أكاديمية أو سلوكية أو فكرية لمنع إعادة التعاقد معهم مرة أخرى.

وجاءت قائمة وزارة التعليم العالي السوداء في الوقت الذي تشهد فيه الجامعات السعودية توسعا في الحصول على تأشيرات بالجملة من وزارة العمل لاستقدام أكاديميين وأكاديميات من مختلف دول العالم دون استثناء، الأمر الذي أثار حفيظة بعض الجهات الرقابية، التي دخلت على الخط وطالبت الجامعات بالحد من التعاقد وفتح مجال التوظيف للعائدين من برامج الابتعاث الخارجي.

وكانت "الوطن" قد تابعت ملف التأشيرات الأكاديمية خلال الفترة الماضية ورصدت وفقا لمصادرها، صدور أكثر من 10 آلاف تأشيرة من وزارة العمل لصالح الجامعات السعودية خلال عامين، في حين تحركت وزارة التعليم العالي وأوقفت التعاقد في عدد محدود من التخصصات النظرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان