السبت, 28 شعبان 1442 هجريا, الموافق 10 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى صدارة الشباب في قبضة الباطن.. والإثارة في “ديربي الشرقية” بين الاتفاق والقادسية وزارة الدفاع تعلن تنفيذ حكم القتل بحق ثلاثة جنود بصفتهم العسكرية لارتكابهم جريمة الخيانة العظمى “الصحة” تُحذر من التهاون مع الاحترازات.. وتنصح بـ7 أشياء مهمة “حساب المواطن” يوضح موعد التعويض بأثر رجعي حال قبول الاعتراض لا خطر من اصطدامه.. “فلكية جدة”: كويكب صغير سيمر قرب كوكب الأرض اليوم بقيمة 12.4 مليار دولار.. “أرامكو” تبرم صفقة استثمار في البنية التحتية مع ائتلاف بقيادة “إي آي جي” “الأمن العام” يستعيد ذكرى أحد منسوبي شرطة القصيم استشهد قبل 17 عاماً وزير الصناعة: نسعى لجعل المملكة مركزاً للصناعات الدوائية “الدفاع المدني” يذكِّر ببث إشعار تجريبي لمنصة الإنذار المبكر على منطقة الرياض اليوم إلى تلميذي النجيب مجد القوات الخاصة للأمن البيئي ومحمية الملك سلمان الملكية تطلقان حملة تشجير بالشراكة مع القطاعات ذات العلاقة «الصحة»: إتاحة لقاح كورونا دون موعد للفئة العمرية من 75 عامًا فأكثر

حجار : العقوبات الصارمة ستسهم فى تحقيق الإلتزام

الزيارات: 526
التعليقات: 0
حجار : العقوبات الصارمة ستسهم فى تحقيق الإلتزام
https://www.athrnews.org/?p=9538
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

4

 

 

أكد الدكتور بندر بن محمد حجار ، أن قرار رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل و أمير منطقة مكة المكرمة والذى يقضى بتنفيذ العقوبات الصارمة ضد مخالفي تعليمات الحج هذا العام، وأنه سيسهم كثيرا في تحقيق الالتزام بأنظمة الحج ، حيث وضح قائلا : ما يهمنا حاليا هو التركيز على التوعية بأهمية التقيد بالأنظمة، وسنحرص على إيصال هذه الرسالة التوعوية للجميع بتوفيق الله ، ثم بتعاون كافة الجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، مشددا على أنهم سيستخدمون "العصا والجزرة" في هذا الصدد .

وتواصل وزارة الحج تنفيذ برنامج المعايير الرقابية للجان المتابعة والمراقبة الذي تنظمه للعاملين باللجان الرقابية بالوزارة ومؤسسات الطوافة ومكتب الزمازمة ورؤساء ونواب مجموعات الخدمة الميدانية بفندق ميركور منازل العين بالعزيزية في مكة المكرمة، بهدف تزويد المشاركين في البرنامج بالمعارف والمهارات اللازمة لتحديد مفهوم معايير متابعة الخدمات الخاصة بالحجاج، وطرق تطبيقها بصورة شاملة، وتحديد مفهوم مراقبة الخدمات وتحديد عناصر الخدمات المطلوبة، وتقييمها وتحديد معايير وطرق تقييم أداء مجموعات الخدمة الميدانية .

كما تسعى وزارة الحج إلى تقييم مجموعات الخدمة الميدانية بصورة خاصة، وتتلخص موضوعات التدريب في المفهوم العام للرقابة، خاصة الرقابة على الخدمات المقدمة للحجاج وأنواع الرقابة على أداء مجموعات الخدمة وعناصر الخدمات، ومراحل تقديمها ومعايير قياس الأداء وآلية تطبيق المعايير ونماذج تقييم الأداء .

حيث أن الوزارة لن تتهاون مع كل مقصر في تقديم خدمات راقية لضيوف الرحمن، أو أي متقاعس من أعضاء الفرق الرقابية، خاصة بعد البرامج المكثفة التي نفذتها الوزارة في هذا الجانب، لتجويد الخدمات وتدريب العاملين على الرقابة الميدانية لرصد أي قصور قد يحدث .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان