السبت, 11 صفر 1443 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إعلان أسماء الفائزين بجائزة معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2020 أكثر من نصف سكان المملكة تلقوا جرعتي لقاح “كورونا” حتى الآن خلال أسبوع.. ضبط 16466 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود سفارة المملكة للراغبين في القدوم إلى بريطانيا: التزموا بإجراءات السفر الجديدة شرطة منطقة الرياض : ضبط (14) شخصًا ظهروا في مقطع فيديو متداول أثناء مشاجرة في أحد الأماكن العامة بالعاصمة بريطانيا تزيل 8 دول بينها مصر وعمان من «القائمة الحمراء» وزير الرياضة يتفاعل مع الإعلان عن كأس موسم الرياض “الصحة” توضح فوائد وضع الباركود ثنائي الأبعاد على المنتجات في الصيدليات هل يمكن تسجيل “مستخدم جديد” في حال وجود الشخص خارج المملكة؟.. “توكلنا” يجيب “الأمن البيئي” تضبط مخالفَيْن لقيامهما بتجريف التربة دون تصريح بمكة أمانة الرياض تطلق مبادرة تعزيز البُعد المحلي في مسميات طرق وشوارع العاصمة “الأهلي” لا يعرف للفوز عنوانًا.. تعادل مع “الفتح”

اليابان تطلق صاروخ “إيبسيلون”

الزيارات: 695
التعليقات: 0
اليابان تطلق صاروخ “إيبسيلون”
https://www.athrnews.org/?p=9551
ahmed mohamed rageh
دولية

 

7

 

  أعلنت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية أن الصاروخ الجديد "إيبسيلون" الذى يعمل بالوقود الصلب انطلق اليوم إلى الفضاء حاملا على متنه تلسكوبا فضائيا لمراقبة الكواكب .

وأفادت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية بأن عملية إطلاق صاروخ "إيبسيلون" المؤلفة من ثلاث مراحل تمت من مركز أوشينورا الفضائى فى كاجوشيما بجنوب اليابان في الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلى. وأضافت انه تم بعد ذلك بساعة وضع الصاروخ في مدار.

وهذه المرة الأولى الذي ينطلق فيها طراز جديد من الصواريخ في اليابان منذ عام 2001 . ويبلغ طول الصاروخ "إيبسيلون" 4ر24 مترا ووزنه 91 طنا وهو حوالي نصف حجم الصاروخ "إتش-2 إيه" الياباني ويوصف بأنه منخفض التكاليف وهو بديل متطور تكنولوجيا. يذكر أنه في أغسطس تأجل إطلاق الصاروخ بسبب حدوث مشكلة في موقعه بعد تأجيل آخر قبل ذلك بخمسة أيام بسبب خلل بأحد أجهزة الكمبيوتر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان