الاثنين, 17 رجب 1442 هجريا, الموافق 1 مارس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 9138 نقطة شرطة الرياض: القبض على شخصين ارتكبا حادثة سطوٍ تحت التهديد بالسلاح على متجرٍ للاتصالات والأجهزة الإلكترونية وسرقة 50 هاتفاً نقالاً وتم استردادها وزارة الداخلية تنفذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة جازان أمانة جدة تعلن الفائزين بجائزة موظف التميز في دورتها الأولى العدل تطلق خدمة إصدار رخص «مأذوني الأنكحة» إلكترونيًا “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و317 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 335 حالة “حساب المواطن” يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة شهر مارس وزير التعليم يشهد إطلاق النسخة الثانية من مبادرة «سايبرهب» بالجامعات السعودية إلغاء دوائر الهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية والهيئات الابتدائية عدا الرياض وزير ” البيئة” يدشّن اندماج القطاعين الأوسط والشرقي تحت مظلة شركة المياه الوطنية سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يستقبل مُدِيري الجوازات والسجون بالمنطقة سمو أمير منطقة جازان يقلد مُدِيري الجوازات والسجون بالمنطقة رتبتيهما الجديدة “لواء”

اليابان تطلق صاروخ “إيبسيلون”

الزيارات: 677
التعليقات: 0
اليابان تطلق صاروخ “إيبسيلون”
https://www.athrnews.org/?p=9551
ahmed mohamed rageh
دولية

 

7

 

  أعلنت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية أن الصاروخ الجديد "إيبسيلون" الذى يعمل بالوقود الصلب انطلق اليوم إلى الفضاء حاملا على متنه تلسكوبا فضائيا لمراقبة الكواكب .

وأفادت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية بأن عملية إطلاق صاروخ "إيبسيلون" المؤلفة من ثلاث مراحل تمت من مركز أوشينورا الفضائى فى كاجوشيما بجنوب اليابان في الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلى. وأضافت انه تم بعد ذلك بساعة وضع الصاروخ في مدار.

وهذه المرة الأولى الذي ينطلق فيها طراز جديد من الصواريخ في اليابان منذ عام 2001 . ويبلغ طول الصاروخ "إيبسيلون" 4ر24 مترا ووزنه 91 طنا وهو حوالي نصف حجم الصاروخ "إتش-2 إيه" الياباني ويوصف بأنه منخفض التكاليف وهو بديل متطور تكنولوجيا. يذكر أنه في أغسطس تأجل إطلاق الصاروخ بسبب حدوث مشكلة في موقعه بعد تأجيل آخر قبل ذلك بخمسة أيام بسبب خلل بأحد أجهزة الكمبيوتر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان