الجمعة, 10 صفر 1443 هجريا, الموافق 17 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو الأمير محمد بن ناصر : تسجيل “جزر فرسان” في اليونسكو تأكيد لاهتمام القيادة بإبراز حضارة المملكة وتراثها وثقافتها اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي نحو جازان بيان مشترك بين “SSC” و “MBC” لحسم أزمة صعوبة نقل المباريات ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.3 مليون.. و17.4 مليون شخص تلقوا جرعتين متحدث “التعليم”: العام الدراسي يبدأ باختبارات لمهارات الطلبة ومستوى تحصيلهم للمرة الأولى بالنيابة عن المملكة.. بيان من “الرباعية” حول الأوضاع اليمنية شرطة الرياض: القبض على (4) مقيمين ارتكبوا جريمة جمع الأموال من مخالفي نظامي الإقامة وأمن الحدود القوات الخاصة للأمن البيئي توقف (4) مخالفين لنظام البيئة لقيامهم بإشعال نار في غير الأماكن المخصصة لها “بوابة الدرعية” و”جاهز” توقعان مذكرة تفاهم الصيد بالصقور.. إرث تاريخي يبرز خلال معرض الصقور السعودي الدولي “الاتصالات” تطلق خدمة التجوال المحلي في قرى وهجر الرياض والقصيم الدكتور العمري يباشر مهام عمله محافظاً لضمد

العام الدراسى يخلو من خطة الإيفاد والابتعاث

الزيارات: 498
التعليقات: 0
العام الدراسى يخلو  من خطة الإيفاد والابتعاث
https://www.athrnews.org/?p=9555
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

 

     قامت وزارة التربية والتعليم بتعميم برامج الإيفاد والابتعاث خالياً من المعلم مكتفياً بالمدير والوكيل والمشرف التربوي والذين تم ترشيحهم وفق تخصص (الإدارة المدرسية) ليتولوا هذا العام 1434/1435هـ دفة إدارة الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج.

ونص تعميم د. حمد بن محمد آل الشيخ  نائب وزير التربية للبنين  على أن لا تتجاوز نسبة ترشيح المشرفين التربويين 15% من عدد الاحتياج الفعلي.

من جهة أخرى دعت أعداد كبيرة من المعلمين والمعلمات وزارة التربية إلى الكشف عن أسباب تأخر تعميم الإيفاد والابتعاث والمقرر إعلانه شهر رجب الماضي أسوة بجهات حكومية أخرى خاصة بعد أن تم قبولهم للإيفاد الداخلي في الجامعات السعودية والدراسة بالخارج مما أوقعهم في حرج عدم معرفة الإجراءات والضوابط والتخصصات المعلنة لخطة الإيفاد بالإضافة إلى تأخر إجراءات التفرغ رغم بدء الدراسة الجامعية من جهة وأخذ الموافقة من إدارات التدريب والابتعاث على الدراسة لاحتسابها وفق لائحة الخدمة المدنية في المستوى السادس.

يشار وبحسب مصادر مؤكدة أن وزارة التربية والتعليم قررت بعد التشاور مع وزارة الخدمة المدنية رفع سن الإيفاد والابتعاث للمتقدمين من 40 سنة إلى 45 سنة وهو ما سيتيح فرصة أكبر للراغبين في مواصلة دراساتهم العليا حسب تخصصات تحتاجها التربية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان