الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 16 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تصريح مشترك لوزارتي الطاقة والبيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية والمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المركزي السعودي” يحصل على جائزة التأثير العالمية نظير جهوده المتميزة في التقنيات المالية “سكني” يكشف تحديثات البناء في 71 مشروعاً حتى مايو 2021 احتفالًا باليوم العالمي لمكافحة التصحر.. المملكة ترسّخ مبدأ التنمية المستدامة “تصفية” و”المحافظ العقارية” تُوقّعان اتفاقية لتسويق أرض شاطئية في أكبر جزر المملكة على الساحل الشرقي “الحياة الفطرية” يؤكّد: أنظمة المملكة تمنع حيازة الحيوانات المفترسة “الخطوط” تطبق إجراءات داخلية حازمة في تدقيق سلامة عملياتها التشغيلية “التقاعد” في رسالة نصية: مواعيد صرف المستحقات لن يتأثر بقرار الدمج مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 10855 نقطة وزارة الثقافة توقع اتفاقية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لدعم وتطوير البرامج التدريبية في القطاعات الثقافية

العام الدراسى يخلو من خطة الإيفاد والابتعاث

الزيارات: 491
التعليقات: 0
العام الدراسى يخلو  من خطة الإيفاد والابتعاث
https://www.athrnews.org/?p=9555
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

 

     قامت وزارة التربية والتعليم بتعميم برامج الإيفاد والابتعاث خالياً من المعلم مكتفياً بالمدير والوكيل والمشرف التربوي والذين تم ترشيحهم وفق تخصص (الإدارة المدرسية) ليتولوا هذا العام 1434/1435هـ دفة إدارة الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج.

ونص تعميم د. حمد بن محمد آل الشيخ  نائب وزير التربية للبنين  على أن لا تتجاوز نسبة ترشيح المشرفين التربويين 15% من عدد الاحتياج الفعلي.

من جهة أخرى دعت أعداد كبيرة من المعلمين والمعلمات وزارة التربية إلى الكشف عن أسباب تأخر تعميم الإيفاد والابتعاث والمقرر إعلانه شهر رجب الماضي أسوة بجهات حكومية أخرى خاصة بعد أن تم قبولهم للإيفاد الداخلي في الجامعات السعودية والدراسة بالخارج مما أوقعهم في حرج عدم معرفة الإجراءات والضوابط والتخصصات المعلنة لخطة الإيفاد بالإضافة إلى تأخر إجراءات التفرغ رغم بدء الدراسة الجامعية من جهة وأخذ الموافقة من إدارات التدريب والابتعاث على الدراسة لاحتسابها وفق لائحة الخدمة المدنية في المستوى السادس.

يشار وبحسب مصادر مؤكدة أن وزارة التربية والتعليم قررت بعد التشاور مع وزارة الخدمة المدنية رفع سن الإيفاد والابتعاث للمتقدمين من 40 سنة إلى 45 سنة وهو ما سيتيح فرصة أكبر للراغبين في مواصلة دراساتهم العليا حسب تخصصات تحتاجها التربية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان