الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ محافظة ضمد يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 «موافقة مشروطة» على الجمع بين المعاش والدخل من العمل ترامب يطالب الأمم المتحدة بمعاقبة الصين: سبب انتشار كورونا مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق منخفضًا عند 8244.82 نقطة احتفاءً بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 غِراس تقدم صرف الإعانة الشهرية عن موعدها لأبنائها الأيتام بجازان “الجبير” يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الفلبين خوفًا من “كورونا”.. اللجنة المنظمة لدوري الأبطال تلغي مؤتمر مدرب الهلال أمانة عسير تنهي تركيب 28 ألف علم و2300 صورة احتفاءً باليوم الوطني “فلادان”: العناصر الشابة الركيزة الجديدة للأهلي.. سأمنحهم الفرصة إصدار الترجمة الإنجليزية للنظام البحري التجاري اليوم الوطني.. خادم الحرمين يتلقى برقية تهنئة من ملك البحرين “العواد” يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة سبل التعاون

العام الدراسى يخلو من خطة الإيفاد والابتعاث

الزيارات: 451
التعليقات: 0
العام الدراسى يخلو  من خطة الإيفاد والابتعاث
https://www.athrnews.org/?p=9555
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

 

     قامت وزارة التربية والتعليم بتعميم برامج الإيفاد والابتعاث خالياً من المعلم مكتفياً بالمدير والوكيل والمشرف التربوي والذين تم ترشيحهم وفق تخصص (الإدارة المدرسية) ليتولوا هذا العام 1434/1435هـ دفة إدارة الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج.

ونص تعميم د. حمد بن محمد آل الشيخ  نائب وزير التربية للبنين  على أن لا تتجاوز نسبة ترشيح المشرفين التربويين 15% من عدد الاحتياج الفعلي.

من جهة أخرى دعت أعداد كبيرة من المعلمين والمعلمات وزارة التربية إلى الكشف عن أسباب تأخر تعميم الإيفاد والابتعاث والمقرر إعلانه شهر رجب الماضي أسوة بجهات حكومية أخرى خاصة بعد أن تم قبولهم للإيفاد الداخلي في الجامعات السعودية والدراسة بالخارج مما أوقعهم في حرج عدم معرفة الإجراءات والضوابط والتخصصات المعلنة لخطة الإيفاد بالإضافة إلى تأخر إجراءات التفرغ رغم بدء الدراسة الجامعية من جهة وأخذ الموافقة من إدارات التدريب والابتعاث على الدراسة لاحتسابها وفق لائحة الخدمة المدنية في المستوى السادس.

يشار وبحسب مصادر مؤكدة أن وزارة التربية والتعليم قررت بعد التشاور مع وزارة الخدمة المدنية رفع سن الإيفاد والابتعاث للمتقدمين من 40 سنة إلى 45 سنة وهو ما سيتيح فرصة أكبر للراغبين في مواصلة دراساتهم العليا حسب تخصصات تحتاجها التربية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان