السبت, 28 شعبان 1442 هجريا, الموافق 10 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى السودان يحذر إثيوبيا من نشوب حرب مياه إذا لم تنه تعنتها في أزمة سد النهضة وسط تطبيق للإجراءات الاحترازية.. اتحاد القدم يكمل تحضيراته لاستضافة مجموعات دوري أبطال آسيا شرطة الرياض : القبض على (4) مقيمين ارتكبوا عددا من الجرائم وزارة النقل تواصل معالجة ملاحظات حملة “نحو طرق متميزة آمنة” وزارة الصحة تعلن عن التوسع في إعطاء الجرعة الأولى لمن لم يحصلوا على اللقاح وإرجاء جميع مواعيد الجرعة الثانية وإعادة جدولتها لاحقا “الصحة”: نرصد ارتفاعًا مستمرًا في الحالات النشطة والحرجة بعد بيان النيابة العامة.. “متحدث التجارة” لكل متستر: “قد تكون أنت القضية القادمة” التحالف: تدمير مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة “الصحة”: تسجيل 10 وفيات و878 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 578 حالة “القيادة” تهنئ ملك الأردن بذكرى مرور 100 عام على تأسيس بلاده “التقاعد” تعلن استمرارية عمل قنوات خدمة العملاء في شهر رمضان المبارك المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الأحد 29 شعبان 1442هـ حسب تقويم أم القرى

ملاحقة أسلحة “بينت بول”.. الغير مرخصة

الزيارات: 647
التعليقات: 0
ملاحقة أسلحة “بينت بول”.. الغير مرخصة
https://www.athrnews.org/?p=9563
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

رصدت وزارة الداخلية قيام مراكز ترفيهية في عدد من مناطق المملكة بتوفير أسلحة "البينت بول" والطلقات   النارية الخاصة بها ، دون ترخيص نظامي من الرئاسة العامة لرعاية الشباب ، حيث استنفرت الوزارة لمواجهة هذه الظاهرة ، وقامت الوزارة بإبلاغ إمارات المناطق ووزارات وجهات مختصة على وجود ضوابط لإنشاء مراكز ممارسة رياضة "الأصباغ" واستيراد الأسلحة والطلقات المستخدمة في تلك الرياضة.

وأشارت الداخلية إلى أنها لاحظت قيام عدد من المراكز الترفيهية بتوفير خدمة رياضة كرات الأصباغ دون الحصول على الترخيص اللازم لممارستها بشكل نظامي.

وأوضحت المصادر بصدور توجيهات وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، بحصر تلك المراكز في جميع مناطق المملكة وعدم السماح لها بإقامة هذا النشاط في المهرجانات العامة دون موافقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

وتحركت وزارة الشؤون البلدية والقروية لإبلاغ أماناتها في المناطق على تطبيق تعليمات وزارة الداخلية، مطالبة إياها بتقديم إفادات الحصر عن تلك المراكز وأسمائها ومواقعها في المدن والمراكز التابعة لها.

يذكر أن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز، اعتمد قبل عامين ضوابط ممارسة رياضة كرات الأصباغ (Paint Ball) وضوابط استيراد الأسلحة والطلقات المستخدمة في تلك الرياضة من قبل المستثمرين في هذه الرياضة وشروط الأمن والسلامة المطلوب توفرها في الميادين التي تمارس فيها والتجهيزات اللازمة لها.

وأوضح وكيل الرئيس العام لشؤون الرياضة سعود بن علي العبدالعزيز في تصريح صحفي، وقت إعلان الموافقة، بأن الضوابط الجديدة سيتم تطبيقها على جميع المشروعات والمراكز المتخصصة بهذه الرياضة وستقوم الرئاسة باتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة لتصحيح أوضاع المراكز القائمة حاليا وفق هذه الضوابط، وإلزام المستثمرين الراغبين في الحصول على رخص مزاولة هذا النشاط التقيد بما تتضمنه هذه الضوابط من بنود وشروط وأحكام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان