الأربعاء, 7 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 20 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأهلي المصري يصطدم بعقبة الدحيل القطري.. في قرعة كأس العالم للأندية الاتفاق يقلب الطاولة على الرائد ويتغلب عليه بثلاثة أهداف لهدفين “الاتحاد” يعمّق جراح “العين” ويصعد للمربع الذهبي مؤقتًا في الجولة الـ14 من دوري المحترفين.. الفيصلي يحرم الشباب من الصدارة ابتسام الشهري: تمديد «التعليم عن بُعد» أو العودة للمدارس عقب انتهاء الـ10 أسابيع التعليم: تدريس اللغة الإنجليزية من الصف الأول الابتدائي بداية العام المقبل “التجارة” تستدعي 5600 مكيف و893 غسالة لعدم مطابقتها للمواصفة القياسية لكفاءة الطاقة “الطيران المدني” تطلق مبادرة توطين وظائف قطاع النقل الجوي الأحساء تحتضن مشروعاً تطويرياً سياحياً جديداً في جبل القارة.. تعرف على أبرز ملامحه هل ستتحول “تحلية المياه” إلى شركة؟ محافظ المؤسسة يجيب بأموال خصصها الأهالي للاحتفال بعودة المؤسس من مصر.. قصة إنشاء المدرسة “التذكارية” بالرياض كان وزنه 150 كجم وأصبح 41 كجم.. “سعود الطبية” تنهي معاناة ثلاثيني إثر مضاعفات “تكميم المعدة”

“المالية” و”التقاعد” ترفضان رفع الحد الأدنى للمتقاعدين إلى 4 آلاف ريال

الزيارات: 551
1 تعليق
https://www.athrnews.org/?p=9577
deman
أخبار محلية

كشفت مصادر عن أن وزارة المالية والمؤسسة العامة للتقاعد رفضتا إقرار تحديد الحد الأدنى للمتقاعدين بمبلغ 4 آلاف ريال.

وأوضحت مصادر حسب صحيفة "الحياة" أن السبب وراء رفض المالية ومؤسسة التقاعد إقرار الزيادة، يعود إلى عدم وجود موازنة مالية تغطي هذه الخطوة.

وأكد مدير جمعية المتقاعدين السعودية الفريق عبدالعزيز الهنيدي أن مساعي الجمعية لفرض حد أدنى لأجور المتقاعدين اصطدمت برفض وزارة المالية والمؤسسة العامة للتقاعد.

وقال الهنيدي "إن مناقشة موضوع الحد الأدنى من الرواتب قديمة جداً"، موضحاً أن "مجلس الشورى سبق أن طالب بأن يكون الحد الأدنى الأقل لرواتب المتقاعدين أربعة آلاف ريال".

وأشار إلى أن الدولة قادرة على إقرار هذا الحد، كونها حددت الراتب الأقل لمن على رأس العمل بـ3 آلاف ريال، مبينا أنه عند المطالبة بالمساواة مع من هم على رأس العمل، أكد وزير المالية أن نظام التقاعد يختلف عن نظام الموظفين الذين على رأس العمل، وكان هذا هو السبب في عدم الموافقة، هذا على رغم تأكيد مجلس الشورى على أن ثلاثة آلاف ريال قليلة جداً على المتقاعدين في ظل الغلاء الحالي.

وأفاد بأن رئيس مؤسسة التقاعد أكد عدم وجود أموال لدى المؤسسة لاعتماد هذه الخطوة، وأن النظام لا يسمح.

يذكر أن الأرقام الصادرة عن مؤسسة التقاعد العام الماضي تشير إلى أن عدد المتقاعدين بلغ أكثر من 571 ألف مواطن، منهم 429 ألفاً على قيد الحياة، و124 ألف متوفى تستفيد أسرهم من معاشاتهم، وبلغ مجموع المعاشات المصروفة إلى المتقاعدين كافة نحو 44 مليون ريال.image

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبده يحي مناع

    الدولة قادرة علي ان تجعله ثمانيه مؤ اربعه
    ولكن حسبي الله ونعم الوكيل في من يقف وراء منع رفاهية المواطن

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان