الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مركز الرعاية الصحيه الاولية بالرمايد والهياج يحتفي بمناسبة اليوم الوطني 90 رئيس مركز قوز الجعافرة (النعمي) يدشن سلة مطلق الخير بجمعية بر الجعافرة وزير التعليم يدشن منصة تراخيص لبرامج التعليم والتدريب الإلكتروني بالمملكة برعاية الملك.. المؤتمر العالمي الأول للموهبة والإبداع يفتتح في 8 نوفمبر المقبل “الصحة”: نسبة التعافي من كورونا في المملكة تتجاوز من 95٪ المساحة الجيولوجية : 281 مليار ريال نمو إسهام قطاع التعدين في الناتج المحلي بحلول عام 2035 لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بمجلس الشورى تناقش “عن بُعد” التقريرين السنويين لديوان المظالم والهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ” إخاء ” لرعاية الأيتام تطلق “مساند” لتمكين مستفيديها في مجال الصحة والسلامة المهنية “رئاسة شؤون الحرمين” و “وزارة الحج” تناقشان المرحلة الأولى لأداء العمرة السديس يطلق فعاليات ملتقى “ذكرى التوحيد والتلاحم والتراحم” أمرابط يعلن عن فرحة كبرى بمواجهة النصر ضد التعاون في دوري أبطال آسيا مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 8293.62 نقطة

الربيعة : التأمين على المواطنين ليس معطلا .. وأصبحنا مرجعا لكشف الشهادات المزورة

الزيارات: 631
التعليقات: 0
الربيعة : التأمين على المواطنين ليس معطلا .. وأصبحنا مرجعا لكشف الشهادات المزورة
https://www.athrnews.org/?p=9625
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

2

 

   أكد الدكتور عبدالله الربيعة وزير الصحة ، أن لجانا مشكلة بقرار من مجلس الوزراء تدرس مشروع التامين على المواطنين ولم يتم تعطيله وسيعلن عنه في حينه، ورفض إعطاء موعد محدد حول تاريخ انتهاء عمل هذه اللجان، مشيرا إلى أن هيئة التخصصات الصحية أصبحت "مرجعا عالميا في كشف الشهادات المزورة".

                                                                    

حيث أوضح أن وزارتة لديها الخبرة الكافية في الترصد لكافة الأوبئة ولديها خبرة تراكمية ضخمة جدا تساعدها في التحكم بكافة الأمراض الفيروسية حيث أوضح أن موسم العمرة وهو موسم كبير جدا، قد نجح في عدم تفشي أي فايروس بين المعتمرين ، سواء كورونا أو غيره، وذلك عند إفتتاحة مبنى هيئة التخصصات الصحية بجدة أمس  .

                                      

ونفى الوزير الاتهامات الموجهة للوزارة حول ضعفها في التعامل مع قضايا مرضى السمنة، قائلا: "لسنا ضعيفين في التعامل معهم ولدينا مراكز متخصصة لعلاج السمنة وغيرها".

 

وأكد الربيعة أن وجود هذا المبنى يعد إضافة كبيرة للتطور الذي تشهده الهيئة، وأن كافة المرافق الصحية في الوزارة ستستفيد من الإمكانات الضخمة للهيئة، سواء كان في مجال التعليم الصحي أو في توثيق الشهادات أو كشف الشهادات المزورة، مؤكدا في الوقت ذاته على أن الهيئة أصبحت الآن مرجعا يشار له بالبنان في كشف الشهادات المزورة، مما يعطي إضافة نوعية لهذه الهيئة، ليس فقط على مستوى المملكة، وإنما على مستوى العالم.

 

وقال إن لدى الهيئة 60 تخصصا وبرنامجا تدريبيا ستسهم في توطين الوظائف في كافة القطاعات الصحية، وأن هذه التخصصات، سواء العامة أو الفرعية، ستنتقل لكافة مناطق ومحافظات المملكة في القطاعات العامة والخاصة.

 

وكشف الوزير عن صدور أمر سام تضمن الموافقة على زيادة الدعم السنوي لميزانية الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ليصبح 70 مليون ريال سنويا ولمدة ثلاث سنوات.

 

من جهته، أكد الأمين العام للهيئة الدكتور عبدالعزيز الصائغ، أن المشروع يعتبر إضافة متميزة في مسيرة عمل الهيئة ودورها الرياديِ في خدمة الممارسين الصحيين في جميع مناطقِ ومحافظات المملكة، وخاصة في منطقة مكة المكرمة وجدة، وقال الصائغ إن هذا الأمر سينعكس على تطوير الأداء المهني في مجال التخصصات الصحية المختلفة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان