السبت, 28 شعبان 1442 هجريا, الموافق 10 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى السودان يحذر إثيوبيا من نشوب حرب مياه إذا لم تنه تعنتها في أزمة سد النهضة وسط تطبيق للإجراءات الاحترازية.. اتحاد القدم يكمل تحضيراته لاستضافة مجموعات دوري أبطال آسيا شرطة الرياض : القبض على (4) مقيمين ارتكبوا عددا من الجرائم وزارة النقل تواصل معالجة ملاحظات حملة “نحو طرق متميزة آمنة” وزارة الصحة تعلن عن التوسع في إعطاء الجرعة الأولى لمن لم يحصلوا على اللقاح وإرجاء جميع مواعيد الجرعة الثانية وإعادة جدولتها لاحقا “الصحة”: نرصد ارتفاعًا مستمرًا في الحالات النشطة والحرجة بعد بيان النيابة العامة.. “متحدث التجارة” لكل متستر: “قد تكون أنت القضية القادمة” التحالف: تدمير مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة “الصحة”: تسجيل 10 وفيات و878 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 578 حالة “القيادة” تهنئ ملك الأردن بذكرى مرور 100 عام على تأسيس بلاده “التقاعد” تعلن استمرارية عمل قنوات خدمة العملاء في شهر رمضان المبارك المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الأحد 29 شعبان 1442هـ حسب تقويم أم القرى

سعود بن نايف: تطوير القطاع الصحى من أجل سلامة المواطنين

الزيارات: 540
التعليقات: 0
سعود بن نايف: تطوير القطاع الصحى من أجل سلامة المواطنين
https://www.athrnews.org/?p=9636
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

 

  أكد الأميرسعود بن نايف بن عبدالعزيزأميرالمنطقة الشرقية ، أن كافة الإمكانيات المادية لتطوير القطاع الصحي من خلال تخصيص الجزء الأعلى من ميزانيات الخير المتلاحقة، لخدمة المواطنين والحرص على سلامتهم، وذلك من خلال حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني .

                                                    

 وجاء تأكيده خلال تدشينه لفعاليات معرض الطب المنزلي والذي يستمر أربعة أيام مقسمة على الرجال والنساء، وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى السابعة مساء.

 

حيث أوضح أن برنامج الطب المنزلي الذي يقدم للمرضى في منازلهم يعد مساهمة مباركة من حكومتنا الرشيدة للمواطنين، وسيحد من نسبة الإشغال العالية حالياً للأسرة في المستشفيات، معربا عن أمله أن تصل الخدمات الصحية إلى أعلى مستويات الجودة، إنفاذا لتوجيهات قيادة هذه البلاد بتسخير كل الإمكانات لخدمة المواطن .

                                                         

وأكد أن من حق كل مواطن أن يستفيد من المشاريع الصحية التي وفرتها الدولة، وهذا يحمل جميع القائمين على القطاع الصحي مسؤولية كبيرة وأمانة عظيمة حفاظاً على صحة المواطن وحرصاً على تقديم أفضل الخدمات الصحية بجودة وإتقان تضمن الحد الأدنى من الأخطاء، متمنياً أن يستفيد الزائرون ومرضاهم من كل جديد يقدمه هذا المعرض.

 

من جهته، أكد وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحميضي أن عدد المرضى الذين استفادوا من برنامج الطب المنزلي في مختلف مناطق ومحافظات المملكة بلغ 30 ألف مريض، بينما بلغ عدد المستشفيات الحكومية المطبقة للبرنامج في مختلف أنحاء المملكة 173 مستشفى، فيما بلغ عدد الفرق الطبية الميدانية المشاركة في البرنامج 281 فرقة طبية، أما إجمالي الزيارات فزاد عن نصف المليون زيارة.

 

وأضاف الحميضي أن مشروع الطب المنزلي يعد استثمارا يعود بالفائدة على المجتمع والمريض على حد سواء، فبقاء المريض بين أهله وأقاربه سيريحه من عناء التنقل من وإلى المستشفى، بل سيجعله يعيش عيشة عائلية بما فيها من راحة نفسية وحياة اجتماعية، إضافة إلى كونه يحقق توفر سرير لمريض آخر هو في أمس الحاجة إليه إما لعملية ضرورية أو علاج لحالة طارئة.

 

إلى ذلك، أوضح مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية ورئيس اللجنة العليا للمعرض الدكتور صالح بن محمد الصالحي أن برنامج الطب المنزلي الذي انطلق في عام 1430 استفاد منه ما يزيد على 2200 مريض، بينما بلغ إجمالي الزيارات المنزلية التي قام بها البرنامج 30 ألف زيارة، كما تم تزويد الفرق العاملة بما يزيد على 15 سيارة.

 

وأضاف الصالحي أن فريق الطب المنزلي يقدم العناية للمريض بعد العمليات الجراحية والخروج من المستشفى، ولطريحي الفراش الذين يعانون من قرح الفراش، إضافة إلى رعاية المرضى بعد خروجهم من العناية المركزة، وتقديم الرعاية التلطيفية لمرضى السرطان والحالات المتقدمة في المرض والتحكم في آلامهم، وإرشادات التغذية للأطفال وكبار السن، وتوجيه الأسرة لعمل الواجبات المناسبة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان