الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تطوير واعتماد معاييــر الاعتمــاد المؤسســي لقطــاع التدريــب في المملكة أكثر من 41 ألف مراجع لطوارئ مستشفى بني مالك خلال 9 أشهر عملية ناجحة لفك انحشار الأمعاء لطفل في جازان إجراء أكثر من 800 ألف فحص بمختبر مستشفى الأمير محمد بن ناصر والدُ مديرِ شُرطةِ شمالِ جازان إلى رحمةِ الله “الصحة”: تسجيل 18 وفاة و405 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 445 حالة غرِّد سمو أمير منطقة جازان يدشن إلكترونياً أعمال مصرف الإنماء وفروعه بالمنطقة موافقة كريمة بتعيين 3 رؤساء جامعات جدد “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للدعوى ضد المتهم سعيد عبدالله بن عوضة ولي العهد يدعو كافة الحالمين للانضمام للمملكة لبناء اقتصادات المعرفة “التخصصي” يحصل على شهادة “المؤسسة الصحية الأكثر ترابطًا تقنيًّا” “الصحة” تفعّل أنشطة اليوم العالمي لـ”هشاشة العظام”

التربية : تطبيق رياضة السباحة لمحاولة تغير طباع الطلاب

الزيارات: 489
التعليقات: 0
التربية : تطبيق رياضة السباحة لمحاولة تغير طباع الطلاب
https://www.athrnews.org/?p=9645
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

 

  للاسهام فى تغيرطباع الطلاب أقرت أخيرا وزارة التربية والتعليم بدء المرحلة الأولى من تطبيق رياضة السباحة داخل مدارس التعليم بمراحلها كافة خلال الفترة المقبلة ، حيث ستكون التجربة فى مدارس مدينة الرياض الإبتدائية .

وكشف المأمون الشنقيطي مدير برنامج تطوير الرياضة المدرسية عن تطبيق الوزارة العام الحالي برنامج رياضة السباحة لطلاب التعليم العام للمرة الأولى .

وأكد الشنقيطي أن المرحلة الأولى تركز على تطبيق البرنامج في منطقة واحدة في المملكة، ومن ثم تحليل نتائجها والبدء في التوسع في المرحلتين الثانية والثالثة في المناطق كافة بحسب الموازنة المخصصة.

وأوضح أن التأسيس في أي برنامج رياضي سيركز على المرحلة الابتدائية بهدف تغيير طبائعهم، مشيراً إلى أن الاتحاد السعودي للسباحة سيتولى عملية تدريب المعلمين، ومنح اعتماد التدريب.

وقال إن البرنامج يهدف إلى محو أمية «السباحة» لدى الطلاب وتحفيز المجتمع لتعليم أبنائهم رياضة السباحة، وإن مذكرة تفاهم مع اللجنة الأولمبية ستُفعل بالتعاون مع رعاية الشباب.

وأكدت دراسة بريطانية نفذها فريق من الخبراء في معهد التعلم في السعودية (حصلت «الحياة» على نسخة منها) أخيراً أن الأطفال الذين يبدأون في تعلم السباحة في سن باكرة يظهرون تفوّقاً في القدرات المعرفية والبدنية واللغوية.

ويقول الباحث روبين جورجنسن في الدراسة إن الأطفال الذين مارسوا رياضة السباحة في مراحل باكرة من أعمارهم اكتسبوا عدداً من المهارات قبل أقرانهم بصرف النظر عن خلفيتهم الاجتماعية والاقتصادية، ووجدت اختلافات واضحة بين الأطفال الذين مارسوا السباحة ومن لم يمارسوها.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم انتهت من إعداد الاستراتيجية الوطنية للرياضة المدرسية أخيراً، واعتمدت من وزيرها الأمير فيصل بن عبدالله، ونسقت مع الاتحادات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بقطاعات الرياضة لتنفيذها، إضافة إلى الاتفاق على تنظيم خمس بطولات مدرسية رياضية، وتدشين موقع للرياضة المدرسية عـــلى المـــوقع الإلكتروني.

وبحسب موقع مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير)، تسعى وزارة التربية والتعليم من خلال الرياضة المدرسية إلى إنشاء فرص لتطوير العلاقات بين الأشخاص ونمو الشخصية والثقة بالنفس واحترام الذات، وخلق أفراد منافسين في الحياة والميدان الرياضي من خلال وضع برامج للطلاب النشيطين وغير النشيطين على حد سواء، ورعاية الرياضيين من الطلاب وتنميتهم مهاراتهم منذ الصغر حتى يصبحوا رياضيين على درجة عالية المستوى، وتحقيق النتائج في المسابقات الدولية، والبدء في التركيز على أكثر من رياضة وطنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان